لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المواهب الطلابية حاضرة في برنامج صباح الخير كعادتها



تلفزيون الفجر الجديد- استعرض برنامج صباح الخير فقرات متعددة جمعت الاجواء الانتخابية في جامعة النجاح الوطنية بالاضافة لاستعراض مهام مجلس تنظيم الكهرباء الفلسطيني الى جانب عرض مشاريع ابداعية لطالبات العدوية.

وقال د. باسل منصور رئيس نقابة العاملين في جامعة النجاح الوطنية أن الجامعة شهدت عرساً ديمقراطيا جمع كافة أطياف المجتمع الفلسطيني السياسي بمشاركة سبع كتل طلابية بمن فيهم الكتلة الاسلامية.

ونفى منصور بشكل قاطع ادعاءات المحرضين لتعرض الانتخابات لتزوير خاصة أن مراقبي الجامعة والكتل الطلابية كانوا على اطلاع بمراحل التصويت والفرز والاعلان اذ أن قوائمهم الانتخابية لم تظهر أية اختلافات وفروقات في النتيجة.

وكانت كتلة الشهداء التابعة لحركة فتح فازت في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس، بعد ان حصلت على 41 مقعدا، فيما حصلت كتلة فلسطين المسلمة التابعة لحركة "حماس" على 34 مقعدا من أصل 81 مقعدا. وحصلت  لكتلة الشهيد أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية على3 مقاعد وتقاسمت كتلة الاستقلال، وكتلة عمر قاسم، وكتلة الاتحاد 3 مقاعد بواقع مقعد واحد لكل كتلة، فيما لم تنل كتلة فلسطين للجميع أي مقعد.

واستعرض الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم الكهرباء الفلسطيني  حمدي طهبوب ان صلاحيات المجلس تشمل الرقابة على شركات التوزيع العاملة في الوطن حسب قانون الكهرباء العام (قانون رقم (13) لسنة 2009) حيث توقع انخفاض اسعار التيار الكهربائي في الفترة القادمة.

فيما بين م. اسماعيل علاونة قدرة المواطن الفلسطيني على تقديم الشكاوى والتبليغ عن كافة المعيقات في تعاملات شركات الكهرباء وذلك باللجوء الى الشكاوى الورقية أو الاتصال والتواصل مع المجلس عبر نظام الشكاوى الالكترونية.

واستعرض البرنامج مشاريع لطالبات العدوية لتقديم حلول لمشاكل التيار الكهربائي والقدرة على تنفيذ مشروع مصابيح القوارير حيث عملت الطالبتان بشرى المهدي و رند بروق على انتاج التيار الكهربائي باستخدام العبوات البلاستكية التالفة مع القدرة على توفير التيار المنتج بخلايا شمسية مرافقة للمشروع.

 

وفي الجانب الاخر تمكنت الطالبتان نفين ياسين وراية علارية من تصميم نموذج المطب الحسي لتخفيف سرعة السيارات وتقليل نسبة الحوادث.

 

وتحدثت مدربة اللياقة نتاشا تيم عن زيادة تراكم الدهون في الجسم بشكل كبير والذي  قد تحتاج إلى طرق أخرى إضافة إلى الرياضة والحد من تناول الدهون مثل المساج العلاجي الذي يعمل على تكسير الدهون وحرقها،

 

 وأضافت أن استخدام أنواع الكريمات الخاصة بذلك يجعل للمساج فعالية كبيرة في الحد من تصلب الدهون والتخلص منها ولكن يجب التأكد من المواد الفعالة في تلك الكريمات وكذلك طرق المساج والأدوات الخاصة به كل ذلك له تأثير هام في تفتيح مسارات انتقال الدهون والخلايا الدهنية ويسهم في تكسير الدهون وحرقها.

مطحنة بريك .. ركنٌ تراثي أصوله نابلسية، تقرير الزميلة رهام أبو حبلة

كواليس برنامج صباح الخير مع أكاديمية سائد جراد للتجميل

الرابط المختصر: