لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حسين الشيخ : ابلغنا ” حماس” رسميا باستعداد وفد ” المركزية” للذهاب الى غزة



تلفزيون الفجر الجديد | قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ في تصريحات له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " اليوم ، ان حركته ، أبلغت "حماس" رسمياً باستعداد وفد "المركزية" للذهاب إلى غزة .

جاء ذلك ردا على تصريحات القيادي في " حماس" خليل الحية الذي نفى ان تكون اللجنة المركزية ل" فتح" قد ابلغت حركته بزيارتها للقطاع .

وقال الشيخ :" هذه ليست المرة الأولى التي يزعمون فيها باستعدادهم لتسليم زمام الأمور لحكومة الوفاق الوطني، حتى أضحت هذه العبارة مستهلكة " .

وفيما يخلص ضريبة البترول، تساءل الشيخ : لماذا لا تحول جباية الأموال التي تجنيها حماس للخزينة العامة، وكافة أشكال الضرائب التي تحصلها من الناس؟

وأكد الشيخ، أن رسالة اللجنة المركزية كانت واضحة وهي دعوة لإنهاء الانقسام مرة واحدة وإلى الأبد أو أن تتحمل "حماس" اعباء استمرارها في انقلابها الذي مضى عليه عشر سنوات .

وكان القيادي في حماس خليل الحية ، قد نفى امس ، في مؤتمر صحفي ، ان يكون وفد اللجنة المركزية ل" فتح" ، قد ابلغهم نيته التوجه الى غزة ، مؤكدا بان القطاع مسؤولية حكومة التوافق الوطني في رام الله وانها مستعدة لتسليم القطاع ، طالبا من الحكومة ان تكتب ماذا تريد وما هي شروطها لـ"استلام غزة" على حد قوله .

وأوضح الحية، أنه لا أفق لحل أزمة موظفي السلطة في غزة، مؤكداً تضامن حركته مع الموظفين المخصومة رواتبهم، وقال انهم لن يتخلوا عنهم.

وفيما يتعلق بموضوع المصالحة الفلسطينية ، قال الحية :" أننا ندير حوار المصالحة مع حركة فتح عبر وسائل الاعلام، ونحن مع اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وقبلها انتخابات للمجلس الوطني تجري في غضون ثلاثة شهور من الان يبدأ التجهيز لها " .

واضاف الحية :" لا يمكن مواجهة حالة التمدد الاسرائيلي إلا بالوحدة والعمل المشترك ، فالاحتلال يستغل حالة الصراع في الأمة العربية و يتمدد سياسيا وأمنيا واقتصاديا، ومواجهة هذا التمدد يكون بالوحدة القائمة على الشراكة التي هي السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال".

 

المصدر : القدس دوت كوم

الرابط المختصر: