لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طائرات اسرائيلية واماراتية تشارك معا في مناورة عسكرية



ذكرت صحيفة "هآرتس" ان طائرات سلاح الجو الاسرائيلي بدأت، امس، تدريبا مشتركا في اليونان، مع عشرات الطائرات التابعة لجيوش اجنبية. وقال بيان رسمي صدر عن سلاح الجو اليوناني، انه تشارك في المناورة طائرات من اسلحة الجو في اسرائيل والولايات المتحدة والامارات المتحدة وايطاليا. ويحمل الشعار الرسمي للمناورة،  اعلام الدول المشاركة الى جانب عبارة "Act With Awareness". وتحمل المناورة التي يفترض ان تنتهي يوم الخميس المقبل، اسم INIOHOS 2017. وتظهر في الصور التي تم التقاطها في التدريب، طائرات اف 16 التابعة لسلاح الامارات المتحدة الى جانب طائرة شحن امريكية في قاعدة سلاح الجو اليوناني.

وقال سلاح الجو الأمريكي انه ارسل 12 طائرة اف 16 C، وطاقم يضم 220 فردا. وحسب تقرير للجيش الامريكي فان المناورة تقود الى تعزيز منظومة العلاقات بين الدول و"تحافظ على الجاهزية المشتركة وعلى قدرات العمل المتبادل".

يشار الى ان هذه ليست المرة الاولى التي يتعاون فيها سلاح الجو الاسرائيلي مع سلاح الجو الاماراتي، ففي السنة الماضية، شاركت طائرات اسرائيلية في مناورات "ريد فلاج" في الولايات المتحدة، والتي شاركت فيها طائرات من باكستان واتحاد الامارات واسبانيا. ولا توجد بين اسرائيل والامارات المتحدة علاقات دبلوماسية، لكن وسائل اعلام اجنبية، تنشر بين الحين والآخر، عن اتصالات غير رسمية، او لقاءات تبقى سرية، وفق "هآرتس".

الرابط المختصر: