لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الإحتلال: كوماندوز القسام البحري يتطور بشكل كبير



نشرت صحيفة عبرية، الليلة الماضية، تقريرًا حول تطور كوماندوز حركة حماس البحري ليصل تعداده إلى مئات العناصر المدربة، وأن الحركة بدأت بتصنيع بدلات غطس.

وجاء في تقرير صحيفة "يديعوت احرنوت" أن بدلات الغطس والمعدات المستخدمة تمكن مقاتلي حماس من المكوث تحت الماء لفترات طويلة والسباحة لعدة كيلومترات، دون انكشاف أمرهم.

وذكرت أن البحرية الإسرائيلية تسعى إلى مضاعفة قدراتها منذ انتهاء الحرب الأخيرة، وتزويد القطع البحرية بالأسلحة المضادة وأنظمة الدفاع الصاروخية.وزعمت الصحيفة أن البحرية الإسرائيلية تمتلك بنك أهداف عن كوماندوز حماس البحري القريب من الساحل، فيما نُقل عن ضابط بالبحرية قوله إنه "سيتم تدمير البنية التحتية للكوماندوز وقت الحاجة".

يُذكر أنه خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، ولأول مرة عن وحدة أطلّقت عليها اسم "الضفادع البشرية" (الكوماندوز البحري).

‎ونجحت عناصر من القسام، في 9 يوليو 2014، في تنفيذ عملية عسكرية ضد قاعدة "زيكيم" البحرية العسكرية الإسرائيلية، جنوبي عسقلان (جنوب الكيان/شمال قطاع غزة)، من خلال التسلل عبر البحر.وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، آنذاك، إن الخلية تسللت من غزة إلى شاطئ عسقلان عن طريق البحر، لافتةً أنه تم رصد تحركاتهم قبل أن يجتازوا الحدود بواسطة منظومة تحت مائية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي، الأمر الذي فنده مقطع فيديو مسرب لاحق وكيفية اشتباكهم مع قوات إسرائيلية.

الرابط المختصر: