لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. الخليل : “بوليتكنك فلسطين” تفوز بمسابقة “غوغل” للبرمجة “Hash Code”



حصدت كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين، على المركز الأول في مسابقة "غوغل" الدولية للبرمجة “Hash Code” على مستوى فلسطين، بعد مشاركة الطلبة محمد فطافطة ورزان طه وعلاء دويك بهذه المسابقة.

وتنافس ما يزيد عن 3000 مشترك حول العالم لإيجاد حل برمجي لمشكلة بث الفيديو "Video Streaming"، والمبنية على مبدأ تقليل الوقت المستغرق للحصول على الفيديوهات عبر "YouTube"، حيث أنّ تخزين وتوزيع الفيديوهات على الخوادم يتم على مبدأ أكثر الفيديوهات انتشاراً ورغبة من قبل المستخدمين في منطقة جغرافية ما.

وقد  تنافست 60 مؤسسة محلية في هذا المسابقة، توزعت ما بين جامعات ومؤسسات حكومية، وشركات برمجة خاصة على مدى أربع ساعات برمجية جرت في جامعة النجاح بمدينة نابلس الشهر المنصرم،باشراف مختصين من شركة غوغل وشركات معلوماتية فلسطينية.

وأكد الطالب محمد فطافطة، على أن المسابقة اعتمدت على من يقوم بعمل  تصميم برمجي لـ"خوارزمية معينة" للفيديوهات، حيث نجح واثنين من زملائه  بتحسين جودة الفيديوهات على موقع اليوتيوب.

بدوره قال رئيس دائرة تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في جامعة بوليتيكنك  فلسطين د.موسى فرج الله" لدينا طلاب مميزون، فبدلًا من أن يتم استقطابهم من شركات عالمية مثل"غوغل" و "مايكروسوفت" للعمل في الخارج، يجب استثمار هذه العقول من قبل القطاع الخاص والحكومة لخدمة الوطن" .

الرابط المختصر: