لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غازي حمد: نقل السفارة الأمريكية للقدس قرار أهوج



تلفزيون الفجر الجديد – وصف د. غازي حمد، وكيل وزارة الخارجية بغزة، قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بالسطحي والأهوج، معتبراً القرار، انتهاكا لكافة المواثيق الدولية، وأن قضية القدس تجمع كافة الفلسطينيين على اختلاف توجهاتهم.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها وزارة الثقافة الفلسطينية صباح اليوم، احتجاجاً على نوايا الإدارة الأمريكية الجديدة نقل سفارتها في الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، ممثلون عن المؤسسات الحكومية والمراكز الثقافية والمؤسسات المختصة بشؤون القدس، ولفيف من المواطنين.

وخلال كلمته، شدد د. حمد، على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، واتخاذ موقفٍ فلسطينيٍ موحدٍ تجاه ما يجري في مدينة القدس.

وأكد د. حمد، أنّ قرار نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس، من شأنه جعل الإدارة الأميركية عدوًا جديدًا للشعب الفلسطيني والعالم العربي والإسلامي، داعيًا إياها إلى عدم "التهوّر والتغابي في اتخاذ مثل هذا القرار السطحي، الذي يهدف إلى إرضاء الغرور الإسرائيلي".

وأضاف حمد أن "الإدارة الأميركية، إن فكرت في نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، فهذا القرار لن يغير التاريخ ولن يتوقّف، ولن تنحرف القضية الفلسطينية عن مسارها"، مشددًا على أن "القدس ستبقى عاصمة فلسطين، وستظل الأخيرة ملكاً لكل الفلسطينيين الذين سيحاربون عن الأرض بكل ما يستطيعون".

الرابط المختصر: