لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لليوم الثالث.. الأجهزة الأمنية بغزة تشن حملة اعتقالات ومداهمات وتوزيع بلاغات على المواطنين في عدة مُحافظات



تلفزيون الفجر الجديد – شنّت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة، عصر اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة في شرق مدينة غزة، وفي شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن الحملة شرق غزة شملت مواطنين وعناصر من حركة فتح وآخرين من الفصائل، وتم اعتقال عدد غير معروف، عُرف منهم محمد الزعيم، وآخرين، في حين تم تسليم بلاغات واستدعاءات لعدد غير محدد.

كما وشنّت الأجهزة الأمنية اليوم، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أنه عرف من بين المعتقلين مواطنين من عائلتي البريم وأبو طعيمة، في حين تم تسليم بلاغات للتحقيق لعدد آخر.

وتشُن أجهزة حركة "حماس" الأمنية، حملة اعتقالاتٍ واسعة طالت عشرات المواطنين في جميع محافظات قطاع غزة، بدأت منذ مساء أول أمس الخميس وحتى اللحظة، على خلفية الخروج في مسيرات تُطالب بحل أزمة الكهرباء المُتفاقمة.

يُشار الى أن الآلاف خرجوا في مُخيم جباليا يوم الخميس، مُطالبين بحل أزمة الكهرباء، مما دفع الأمن لقمع المسيرة وملاحقة المواطنين والأطفال في شوارع وأزقة المخيم، ومع ساعات المساء، شنّت الأجهزة الأمنية حملة إعتقالات واسعة في مناطق شمال القطاع طالت مواطنين ونشطاء دعوا وشاركوا في المسيرة، وقادة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ويوم أمس الجمعة، قمعت الأجهزة الأمنية عدة مسيرات خرجت في مناطق وسط قطاع غزة، واعتقلت مجموعة من الشبان والأطفال الذين شاركوا في هذه المسيرات التي تُطالب بحل لأزمة الكهرباء.

وأدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في وقتٍ سابق، اعتداء أجهزة الأمن على المشاركين في مسيرة جباليا المُطالبة بالكهرباء يوم الخميس، والاعتداء على عدد من المواطنين بمن فيهم صحفيون، واستخدام القوة المفرطة ضدهم.

بدوره، استنكر النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية، جميل المجدلاوي، اليوم السبت، الحملات الأمنية ضد المواطنين في قطاع غزة، مؤكداً على أنّ التظاهر حقٌ وواجب لا يجوز إهماله أو التفريط به، ومن حق الجماهير التظاهر للمُطالبة بالكهرباء والسخط على واقعها الراهن والمسؤولين عنه.

واستنكر قيام حركة حماس بالدعوة وتسيير المظاهرات الخاصة بها، فيما تمنعها عن الناس، مُشدداً على أنّ "قطاع غزة ليس مزرعة خاصة لحماس، وجماهير غزة ليسوا توابع لتلك المزرعة".

من جهته، دعا المُنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أمس الجمعة، إلى الاحترام الكامل لحق الغزيين في حرية التعبير والتظاهر السلمي.

وعقب المسؤول الأممي في بيانٍ صحفي على تفاقم أزمة الكهرباء وقمع قوى أمن حماس للمظاهرات في غزة بقوله: "إنني أتابع بقلق بالغ الأوضاع المتوترة التي تتطور في غزة في ظل عدم توفر الكهرباء سوى بضعة ساعات يومياً لمليوني.

الرابط المختصر: