لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد 11 شهراً من إغتياله – النيابة برام الله: التحقيقات بوفاة النايف مستمرة



تلفزيون الفجر الجديد – قالت النيابة العامة بمدينة رام الله اليوم الخميس، إن اجراءات التحقيق في قضية وفاة الشهيد الفلسطيني عمر النايف داخل سفارة فلسطين في بلغاريا؛ لا زالت مستمرة ومتواصلة.

وأوضحت النيابة، في بيان صحفي، أن القضية تحمل الرقم 848/2016، ولم يصدر بعد قرار نهائي بخصوصها.

وذكرت أن "الملف الذي يجري التحقيق به في بلغاريا هو ضمن التحقيقات الواردة لدى النيابة العامة ولكنه ليس الوحيد". مضيفة أنه الأساس في التحقيقات التي تجريها.

ولفتت النيابة، إلى أنها بصدد مخاطبة الجهات القضائية البلغارية، ورفع مذكرة قانونية إليها، على ضوء التعاون القضائي الذي تم في هذه القضية لغايات الاستفسار عن بعض النقاط والاجراءات التي تمت.

بالإضافة إلى الاستفسار عن بعض النقاط التي وردت في قرار "الحفظ" الصادر من الجهات البلغارية، والذي استملت النيابة العامة نسخة منه، والتي يتطلب الاجابة عليها من قبل الجهات القضائية البلغارية وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل عملًا بمبادئ التعاون القضائي الدولي.

وأبلغت السلطات البلغارية رسميًا في 24 ديسمبر الماضي، زوجة عمر النايف، الانتهاء من التحقيقات في قتله داخل السفارة الفلسطينية بصوفيا في فبراير الماضي، وأن الملف قد أغلق على أنها قضية "انتحار وليست اغتيالًا".

وفي وقت لاحق، قررت محكمة النقض البلغارية، قبول طعن عائلة الشهيد ضد تقرير نيابة صوفيا، وأمرت المحكمة بإعادة التحقيق في الحادث، وتشكيل فريق جديد.

وأشارت النيابة، إلى أنها تتجنب الحديث في الإعلام بخصوص تلك القضية، حفاظًا على سلامة الاجراءات للوصول إلى الحقيقة.

الرابط المختصر: