لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يوزّع نحو 40 أمر هدم بـ”جبل المكبر”



تلفزيون الفجر الجديد – قال مركز المعلومات إسرائيلي (بتسيلم) "إن البلدية في القدس وزّعت نحو 40 أمر هدم في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة، في إطار العقاب الجماعي، عقب عملية الدهس، التي وقعت الأحد الماضي، وأسفرت عن مقتل 4 جنود، وإصابة 15 آخرين بجروح".

وقال "بتسيلم" في تقريره، اليوم الخميس، "إنه منذ يوم عملية الدهس، تتخذ سلطات الاحتلال سلسلة من الإجراءات العقابية ضد أفراد أسرة منفذ العملية فادي القنبر، وآخرين من منطقة سكنه"، مؤكدا "أن هذه الخطوات تشكل عقابا جماعيا موجها نحو أشخاص ليسوا متهمين بشيء، ولا توجد لهذه الخطوات الانتقامية، ولا يمكن أن يكون لها أي مبرر".

ولفت التقرير، إلى أن العشرات من قوات الجيش، والمراقبين التابعين للبلدية، ترافقهم الجرافات، وصلوا إلى الحيّ قبل يومين، وتم هدم 3 إسطبلات، وكرفان، كما وضع المراقبون على الأبواب إخطارات بهدم أربعين منزلا، بحجة عدم الترخيص، وأنه قد بدأت إجراءات إدارية، لهدمها.

وأوضح "أن هذه المباني تابعة لأفراد عائلة القنبر، أو مُجاورة لمنزل منفذ العملية"، مشيرا إلى أنهم قاموا بتحديد قياسات منزل عائلة المنفذ، على ما يبدو كخطوة نحو إصدار أمر هدم عقابي، والعديد من السكان أعربوا عن خشيتهم من التحدث إلى باحث "بتسيلم" الميداني، ووسائل الإعلام، خوفا من تنفيذ تدابير انتقامية من السلطات.

الرابط المختصر: