لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إتلاف عنب مهرب من المستوطنات في الخليل



أتلفت دائرة الخدمات في مديرية زراعة الخليل بالتعاون مع الضابطة الجمركية، اليوم الثلاثاء، كميات من العنب الاسرائيلي المهرب من المستوطنات لسوق الخضار المركزي في الخليل.

وأشار مدير زراعة الخليل بدر الحوامدة، الى أن وزارة الزراعة أتلفت كمية من العنب اسرائيلي المهرب من المستوطنات عقب ضبطها في سوق الخضار المركزي بالخليل، موضحا ان هذه النشاطات تأتي ضمن  خطة واستراتيجية وزارة الزراعة للحفاظ على المنتج الوطني وهويته الفلسطينية لتوفير حياه كريمة للمزارع كي يبقى متشبثا بارضه.

كما صادرت الوزارة والضابطة الجمركية في الآونة الاخيرة، واتلفت مبيدات زراعية منتهية الصلاحية لدى محلات بيع في الخليل، وذبحت عدة اغنام مصابة بالحمى المالطية مهربة من الاحتلال، وتم تحويل التجار المهربين الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

واشار الحوامدة الى ان هذه الاجراءات تندرج في اطار منع انتشار الامراض المعدية المشتركة بين الانسان والحيوان مثل الحمى المالطية للحفاظ على صحة المواطن الفلسطيني والاقتصاد الوطني.

وعلى صعيد آخر، نوه الحوامدة إلى أن اللجنة التحضيرية لمهرجان العنب الفلسطيني 2015 واصلت تحضيراتها لتنظيم المهرجان الذي سيقام في ساحة كراج دعيس في 13/9/2015 من الشهر الجاري لمدة ثلاثة ايام، حيث ناقشت في اجتماعها تطورات الأمور الفنية والمالية للمهرجان، موضحا ان شعلة المهرجان تضاء بتاريخ 7/9/2015 وستجوب جميع انحاء المحافظة حتى تصل أرض المهرجان ساعة افتتاحه.

كما تم الاطلاع على التحضيرات النهائية للبرنامج الثقافي وفقراته المتنوعة، والأمور الفنية والزراعية الأخرى وأهمها دليل المهرجان والتنسيق مع الجمعيات النسوية المشاركة والمزارعين.

الرابط المختصر: