لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السعوديون ثانياً في قائمة الشعوب العربية الأكثر طولاً



حلَّ السعوديون في المركز الثاني ضمن قائمة الشعوب العربية الأكثر طولاً في القامة، وذلك في دراسة هي الأولى من نوعها، تناولت طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم، وشارك في إعدادها فريق مكوَّن من 800 شخص، تعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وجاء ترتيب الشعوب العربية بحسب الطول في الدراسة البريطانية كالتالي:
لبنان أولاً 176 سم، السعودية ثانياً 174 سم، سوريا ثالثاً 173 سم، وفي المركز الرابع كل من المغرب وتونس والجزائر بـ 172 سم، ليبيا خامساً 171 سم، مصر سادساً 170 سم، الكويت سابعاً 169 سم، العراق ثامناً 165 سم.
وبالنسبة إلى الدول الأجنبية، فقد جاءت هولندا أولاً بمعدل يتراوح بين 182 إلى 183 سم، بينما سجلت تيمور الشرقية أقصر قامة بمعدل لم يتجاوز 160 سم. وفقاً لـ "الوكالات".
وصنَّفت الدراسة نساء غواتيمالا كأقصر النساء في العالم بمعدل طول في حدود 140 سم، أما أطول نساء العالم فهن نساء جمهورية لاتفيا بمعدل 169.9 سم، حسبما نقل موقع sputniknews عن صحيفة الإندبندنت البريطانية.
ورتبت الدراسة قائمة الشعوب العالمية الأكثر طولاً على النحو التالي: هولندا، بلجيكا، إستونيا، لاتفيا، الدانمارك، بينما جاء ترتيب قائمة الشعوب العالمية الأقصر طولاً على النحو التالي: تيمور الشرقية، اليمن، لاوس، مدغشقر، مالاوي.

الرابط المختصر: