لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

3 حميات تتبعها أشهر النجمات…تعرفي عليها!



تلفزيون الفجر الجديد-  تشكّل رشاقة بعض نجمات هوليوود صورةً مثاليةً لك عن الرشاقة، ولو تقدّمن في السن.ويعود السبب الى اتباعهن أنواعاً عدة من الحميات، ولعلّ أبرزهن الممثلة Sarah Michelle Gellar التي تتبع حمية حساء الملفوف، فيما يعد "نظام هوليوود" سر رشاقة النجمات الثلاث Jennifer Lopez وBrooke Shields وKylie Minogue.

مركز Low Cal Diet Clinic يطلعنا على تفاصيل الحميات التي تتبعها أشهر النجمات، ولكن لا ينصحك بتتبعها لأنها لا تقدّم لك كلّ ما تحتاجينه من فيتامينات، بل يدعوك إلى الموازنة بين أنواع الأغذية المختلفة وممارسة الرياضة بانتظام، والتخفيف من استهلاك الدهون:

1. حمية الكميّات
تنطوي هذه الحمية التي أعدّتها الطبيبة بربرا رولز على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية ومجموعة من الأطعمة قليلة الدسم.

وتركّز على الأطعمة التي تتألف بمعظمها من المياه لتمنحك شعوراً بالشبع. ويتمّ تحديد كثافة الطاقة استناداً إلى تلك التي توفّرها المأكولات، وهي مقسّمة بحسب وزنها بالجرامات.

الفئة 1: يمكنك تناول الخضر والفاكهة، التي لا تحتوي على النشاء، ومشتقات الحليب الخالية من الدسم، والحساء الشبيه بـ "اليخنة".
الفئة 2: يمكنك تناول الخضر والفاكهة التي تحتوي على النشاء والموز والحبوب والسمك والدواجن المنزوعة الجلد والصلصات قليلة الدسم و"الباستا" يومياً، ولكن بكميات محدودة.
الفئة 3: يمكنك تناول اللحوم والجبن و"البيتزا" وصلصات السلطة العادية والبوظة، بكميّات قليلة، مرّة في الأسبوع.
الفئة 4: تشمل المأكولات العالية الكثافة، مثل البطاطس والحلوى والبسكويت والزبدة. فيمكن تناولها بكميّات صغيرة من حين لآخر. ويُنصح بكوبٍ من الحساء القليل الدسم أو بسلطة لتسريع الشعور بالشبع، قبل البدء بتناول الطعام.ويقترح على الإناث شرب 9 أكواب من المياه، فيما يُنصح الرجال بـ 13 كوباً.

ومن المتوقع خسارة نصف كيلوغرام إلى كيلوعرام في الأسبوع عند اتباع هذه الحمية التي تشجع أيضاً على ممارسة الرياضة بانتظام.

2. حمية حساء الملفوف
تعتمد هذه الحمية القليلة الدسم على كميّة لا يُستهان بها من الألياف، عند استهلاك حساء الملفوف، الذي يحتوي على نسبة سعرات حرارية متدنيّة على 7 أيام. ويتمّ إضافة التوابل المختلفة يومياً إلى الحساء لتغيير نكهته. كما تساعدك على خسارة ما يُقارب 4.5 كيلوجراماً في الأسبوع. ويوصى بشرب 4 أكواب من الماء يومياً، مع حبوب فيتامين معزّزة.

3. حمية هوليوود
تعرف هذه الحمية، بـ "حمية الليمون الهندي" أو "الغريب فروت" أيضاً، وهي معتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ الثلاثينيات. وتستند إلى الادّعاء الذي يقول بأنّ "الكريب فروت" يحتوي على "أنزيم" يحرق الدهون. وتفتقر للسعرات الحرارية.

ومن المعلوم أن ثمرة "الكريب فروت" تساعد على إحراق الدهون في الجسم.وتشجّع على تناول اللحوم والبيض وأطعمة أخرى غنية بالدهون والبروتين. يتضمن الفطور عادة اللحم المقدّد والبيض. وتحدّ من استهلاك "الكربوهيدرات" عبر إقصاء السكر والخضر والفاكهة والحبوب ورقائق الحلوى. وتدوم هذه الحميّة لمدة لا تتجاوز الإثني عشر يوماً. كما تعد بخسارة 2.3 كيلوجراماً، في غضون 24 ساعة، و4.54 كيلوغراماً، خلال يومين.

الرابط المختصر: