لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أسرار المانجو العظيمة لعلاج مشاكل البشرة



تلفزيون الفجر الجديد- تعتبر المانجو ملكة الفواكه. فالمانجو ليست مجرد فاكهة شهية بل مصنع يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.

هذا الصيف غذي وجددي بشرتك بخيرات المانجو، التي تحتوي على فيتامينات عديدة تساعد على ترطيب بشرتك، وعلاج الرؤوس السوداء والتطهير أيضا.

فوائد تناول المانجو

تناول المانجو يساعدك على الحصول على بشرة صافية. كما أنه يجعل بشرتك ناعمة وبراقة. تحتوي قشور المانجو على العديد من المكونات المفيدة التي تساعد على تقشير الجلد وترطيبه. كما أنه يساعد في تكوين الخلايا سريعا، الامر الذي يحافظ على تركيبة الجلد. المانجو مصدر كبير أيضا لفيتامين ج الذي يحافظ على بشرتك متوهجة.

استخدامات المانجو في التجميل:

يقول خبير التجميل الدكتورامرابالي باتيل، " يمكن ان يفعل لب المانجو المعجزات للجلد الجاف كما انه فعال أيضا في إزالة انسداد المسام. وتعتبر المانجو غنية بالبيتا كاروتين، والمغذيات الهامة التي تتحول الى فيتامين (أ) عند استخدامها على الجلد. وغالبا ما يستخدم عصير المانجو لعلاج حب الشباب، ويتم تطبيقه مباشرة على الجلد." تحتوي المانجو ايضا على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تأخير ظهور اعراض الشيخوخة وتغير لون الجلد . كما أنها تحمي بشرتك من الجزيئات الحرة التي تسبب السرطان.

العلاج برائحة المانجو:

رائحة المانجو المغرية يمكن استعمالها للعلاج بالروائح. فهي تساعد على تهدئة العقل واسترخاء الجسم"، وفقا لخبيرة التدليك بالزيوت العطرية جيريجا بيلاي .

وصفات طبيعية من المانجو:

لعلاج الرؤوس السوداء

تخلط كمية من لب المانجو مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب والعسل الطبيعي. يفرك جميع أنحاء الوجه بحركات دائرية لمدة 3-4 دقائق ويغسل الوجه بالماء البارد .

لتبييض البشرة

يعمل قشر المانجو على تخفيف حروق الشمس والتصبغ الجلدي. ببساطة افركي وجهك ويديك بقشرة المانجو الناضجة، ومن ثم ضعي كريم حليبي، يمكن التخلص من اللون الداكن في أقل من ثلاثة أسابيع.

الرابط المختصر: