لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

7 أسرار لتتغلبي على الإحباط في حميتكِ



تلفزيون الفجر الجديد– فترة الإحباط أو الملل فترة معروفة جداً لكل من تتبع ريجيم ولفترة طويلة حيث يمكنها أن تبدأ حميتها بنشاط وإقبال على الحياة الصحية، ولكن بعد مرور القليل من الوقت تبدأ في الإحساس بالإحباط والملل والرجوع لعادتها القديمة شيئاً فشيئاً.

ولأن تلك المرحلة تعتبر من أخطر المراحل التي تمر بها النساء والرجال معاً أثناء اتباعهم لحمية، فاليوم أقدم لكِ بعض الوسائل البسيطة التي ستساعدك على المرور من تلك الفترة بسلام وبدون إنتكاسة حتى تصلي للوزن الصحي الذي تحلمين به:

1- المواظبة على الرياضة وجعلها من روتينك لأنها تساعد دائماً على الإحتفاظ بمعنوياتك عالية وتبعد عنك الإحباط من الحمية وخاصة أنها ستساعدك على تحقيق هدفك بسرعة ولكن الفكرة هو التنويع فكل شهر حاولي تغيير التمرينات التي تقومين بها فإضافة بعض التمرينات الجديدة لروتينك الرياضي سيمنع الملل من التسلل لها .

2- من المهم التغيير والتجديد في أنواع طعامك فعندما تظلي لأكثر من شهر تتناولين الدجاج المسلوق والخضر السوتيه أو الطازجة فقط، بالطبع ستشعرين بالملل وتكونى بذلك تضعين نفسك على أولى خطوات الرجوع لعادتك القديمة لذا راعي دوماً التغيير والتجديد في طعامك والبحث عن الوصفات الصحية الخفيفة وجددى دائماً مائدتك حتى لا تشعري بالملل وتعودي لتناول المقليات والطعام الثقيل.

3- واظبي على كتابة كل ما تتناوليه من بداية حميتك وهو ما سيساعدك بشدة في معرفة الخطأ في حميتك وما يسرع من فقدانك للوزن وما يبطء منه ولكن له فائدة أخرى أيضاً هو عند بدء الشعور بالملل والإحباط يمكنك ببساطة الرجوع لمفكرتك ورؤية ما كنتي عليه وما أصبحتى وأيضاً ما تكبتديه لتكتسبي تلك العادات الصحية وهكذا سيصبح عودتك لعادتك القديمة الغيرصحية أصعب بكثير.

4- من المهم الحصول على دائرة الثقة الخاصة بك وهي عبارة عن مجموعة من الأشخاص ممن يساندوك ويساعدوك في الثبات على الطريق الصحيح كأخت أو صديقة ويفضل أن كانوا يعانون من نفس مشكلة الوزن الزائد ويصبح فقدان الوزن هدف جماعي لكى ولهم وتحرصون معاً على أن يظل كل فرد من دائرة الثقة عينه على الهدف وهو ليس فقط فقدان الوزن ولكن أن تكونوا بصحة جيدة وعند الإحساس بالملل أو الإحباط ستجدي من يساندك ويشجعك على الإستمرار.

5- لا تكوني متشددة بمعنى يجب أخذ يوم في الأسبوع راحة من التمرينات الرياضية وأيضاً يوم بالأسبوع تكون هناك وجبة مفتوحة تتناولي فيها ما تشتهين من أطعمة لا تصلح للحمية فوجود هذا اليوم وهذه الوجبة سيساعدك في تقليل حالة الشعور بالملل أو الإحباط ويساعدك في الإستمرار طويلاً في حميتك .

6- إبتعدى عن السلبية ولا تجعلي عيوبك وعيوب جسدك نصب عينك كلما نظرتي في المرأة فهذا لن يساعدك نهائياً ولكنه ممكن يضيع مجهود شهور من الحمية والعمل الجاد على صحتك لذا دائماً أنظري للنواحى الإيجابية فيمكن بعد شهور من الحمية لن تستطيعي أرتداء جينز الجامعة ولكن بالتأكيد سيقل مقاسك عدة مقاسات لذا دائماً حفزي نفسك وكافئيها كلما حققتي جزء من هدفك .

7- ومن المهم الإقتناع بأن فقدانك للوزن الزائد ليس فقط للشكل الجمالي والتباهي بمقاس ملابسك الصغير ولكنه مهم لصحتك ولنشاطك ولتقي نفسك شر الكثير من الأمراض كمرض السكري والكوليسترول وأمراض القلب فكلها أمراض تسببها السمنة ولتورثي لأولادك عادات صحية سليمة فتذكري دائماً أنك مثلهم الأعلى .

الرابط المختصر: