لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيف تعالج مشكلة عرق القدمين ؟



تلفزيون الفجر الجديد- مع اقتراب الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يمكن ان تصبح مشكلة عرق القدمين مسألة محرجة للغاية. اتبع هذه النصائح البسيطة للحفاظ على أقدام منعشة طوال الصيف.

1.عند غسيل قدميك، استخدم الصابون المضاد للبكتيريا. جفف قدميك جيدا، وتأكد من تجفيف المنطقة الواقعة بين أصابع القدم. يمكن للفطريات والبكتيريا أن تتطور وتنمو بين أصابع القدم إذا لم يتم تجفيف المنطقة تماما.

2.ضع مضاد للعرق على قدميك قبل وضع جواربك. مضادات التعرق فعالة جدا في الحد من عرق القدم.

3.ضع مسحوقا مضادا لعرق القدمين. استعمال البودرة المضادة للعرق تعمل على امتصاص العرق الزائد ، وتقلل من الرائحة.

4.ارتدي جوارب قطنية. الألياف الطبيعية تسمح للمزيد من الهواء بالوصول إلى قدميك.

5.قم بتغير الجوارب عدة مرات في اليوم. عندما تشعر بأن الجوارب اصبحت رطبة من العرق، قم بغسل قدميك وضع زوجا جديدا من الجوارب. استعمل مناديل معقمة لتنظيف قدميك في مكان العمل أو أثناء وجودك في أماكن عامة، لا يمكنك غسل قدميك بها.

6.ضع ½  كوب من الخل إلى أربعة أكواب من الماء وانقع قدميك في المحلول لمدة 15 دقيقة للحد من العرق. الخل مادة قابضة تعمل على تقشير الطبقة العليا الرقيقة من الجلد. وسوف تشعر بالجفاف لعدة ساعات بعد ذلك. بالاضافة الى ذلك، حمض الخل يحيد البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

7.امشي حافي القدمين قدر المستطاع للسماح لقدميك بالتنفس، وارتدي الصنادل والأحذية المفتوحة في اوقات الفراغ. تعريض قدميك للهواء سوف يساعد على تقليل التعرق إلى حد كبير .

الرابط المختصر: