لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 أعشاب طبيعية لعلاج العقم والحمل بعد الأربعين



هل ترغبين في الانجاب؟ هل قالوا لك بأن الانجاب بعد سن الأربعين غير ممكن؟ لا تقلقي، الطب البديل لديه الحل.

 بالطبع، نذكرك بضرورة المتابعة مع طبيب مختص في هذه الفترة، وتناول وجبات طعام صحية، والابتعاد عن مسببات القلق والتوتر.

تعتبر رحلة الحمل عملية شاقة وطويلة. مجرد التفكير أو اتخاذ قرار بالحمل بطفل هو أمر مليء بالفرح والعجب أيضا. ولكن ماذا لو جاء العقم في الصورة، هل يمكن أن تتخيل عبء هذا على المرأة مع مشاعر الاكتئاب والإجهاد والحزن. في كثير من الأحيان يمكن ان يكون الطريق إلى الانجاب صعبا وطويلة. ومعالجات الخصوبة الحديثة معقدة في بعض الأحيان وهي مكلفة أيضا. لذلك تلجئ العديد من النساء الى الطب البديل والعلاج بالأعشاب.

تملك جميع الثقافات تقريبا مجموعة خاصة من الأعشاب الطبيعية التي تعزز الخصوبة. تعالوا لنتعرف على أهم هذه الأعشاب:

1. القش الشوفان: عشب مغذ وممتاز يساعد في تعزيز نظام الغدد الصماء الصحية المسؤولة عن إنتاج هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين. للحصول على أفضل النتائج يجب أن يؤخذ جنبا إلى جنب مع الهندباء.

2. أزهار البرسيم الأحمر: لقد اثبت العلم ان هذه العشبة هي من اكثر الأعشاب تأثيرا على الخصوبة خاصة للنساء. هذه العشبة غنية بالمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين والفيتامينات. وكل هذا يساهم في مساعدة الأعضاء الأنثوية، الكالسيوم والمغنيسيوم يساعدان في تعزيز الخصوبة. بينما تساعد المعادن على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمون، كما يساعد البروتين مع تحسين مستويات الصحة العامة والفيتامينات التي تصنع العجائب للرحم. بالإضافة إلى ذلك، أزهار البرسيم الأحمر تساعد أيضا في إصلاح أضرار أو ندب أنابيب فالوب جنبا إلى جنب مع إصلاح أسباب "العقم غير المبررة".

3. جذر اليونيكورن الكاذب: هذه العشبة لديها عدد لا يحصى من الفوائد الصحية مثل التوازن الهرموني، انقطاع الطمث، تكيس المبايض والعقم. فهي تساعد في تخفيف جفاف المهبل وآلام المبيض وتعتبر مفيدة للغاية عند محاولة الحمل. وتعد واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين الخصوبة لدى النساء.

4. ورق التوت الأحمر: تعد هذه العشب المفضلة لعلاج الخصوبة. فهي تساعد على علاج وتعزيز بطانة الرحم وبالتالي تجعله أكثر ملاءمة لاستقبال البويضة الملقحة، وفي المراحل اللاحقة يساعد أيضا في جعل التقلصات أكثر فعالية وقت الولادة. انها مخصب غني بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم.

5. تشاستيبيري (فيتكس): تعرف شعبيا باسم عشبة الإناث لفوائدها الصحية للنساء، تشاستيبيري تساعد في تحفيز الغدة النخامية التي تدير هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين. وتساعد الجسم في موازنة هذه الهرمونات الهامة. يساعد أخذ فيتكس بانتظام على تحسين الخصوبة على نحو فعال. وهي مفيدة أيضا خلال التغيرات سن انقطاع الدورة وتطبيع الهرمونات الجنسية للإناث. وهي من أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين الخصوبة في النساء.

لا داعي للقلق من العقم بعد الآن مع هذه العلاجات العشبية الطبيعية. يمكنك شراء هذه الاعشاب عبر الانترنت أو من متاجر الاعشاب والمواد الطبيعية.

الرابط المختصر: