لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

3 نقاط يجب على المُرضعة مراعاتها



يستعدّ جسم الأم خلال فترة الحمل لإفراز الحليب استعداداً لتغذية المولود بالغذاء المناسب عن طريق عمليّة الرضاعة؛ إذ إنّ الرضاعة تُلبّي كل ما يحتاجه الرّضيع من الغذاء المتكامل الذي يمنح بدوره الطفل الغذاء الصحيّ المُناسب والمناعة الذاتية تجاه مُعظم الأمراض المُعدية والمزمنة، بالإضافة إلى حِمايته من الالتهاب الرئوي والإسهال والربو.

نقاط يجب على المُرضعة مراعاتها، منها:
1- يجب على الأم تجنّب بعض الأغذية التي قد تُسبب المغص والغازات والنفخ في البطن؛ كالزهرة، والملفوف، والبقوليات، لأنها ستُسبّب الغازات والمغص المُزعج والمؤلم للأم وبالتالي للطفل أيضاً.

2- يجب معرفة أنّ حليب الأم يحمل نفس مذاق غذائها، لذا يجب الانتباه واختيار الأغذية بشكل جيد، فيجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة ذات الطعم الحار واللاذع، كما يجب الاعتدالُ في شرب الكافيين فالإكثار منه يؤدّي إلى التلبّكات المعويّة والتوتر والمغص للطفل.

3- تُنصح عادةً الأمّهات بتناول المكمّلات الغذائية من فيتامين د، وذلك لأهميّتهما للنموّ والتطور السليم لجسم الطفل، بالإضافة إلى تدعيم مخزون الأم ليُغطّي حاجة الطفل دون الانتقاص من حاجة جسمها، وهذا لا ينتقص من حاجة الأم للحصول على العناصر المهمة من مصادرها الطبيعيّة من الغذاء الجيّد قدر الإمكان، وفي حال تَعرّض الأم لنقص الحديد قد تحتاج إلى الجرعات المُدعَّمة والمُكملة التي تُؤخذ بعد استشارة الطبيب.

الرابط المختصر: