لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيفية اختيار مستحضرات المكياج المناسبة لكِ



لكل امرأة جمالها الخاص الذي لا بد أن يكون منسجماً مع شخصيتها، والمكياج هنا ليس إلا أداة لإبراز هذا الجمال. وتشكّل قراءة ملامح وخطوط الوجه جانباً من الوسائل التي تعتمدها خبيرة التجميل قبل المكياج، وفيها كل أسرار نجاح المكياج؛ كونها الأساس في هذا الاختلاف بين مكياج الهاويات والمحترفات.. في حوارنا التالي توضح لنا خبيرة التجميل بمؤسسة «جولوسيا» آية السيابية، كيفية اختيار مستحضرات المكياج المناسبة لك.

أولاً:كيف يختلف المكياج من وجه إلى آخر؟

هناك أسس خاصة تحدد المكياج لكل وجه. وهذه الأسس تعتمد على تحديد خطوط الوجه؛ فالوجه الطويل مثلاً يحتاج إلى إبراز منطقة الخدين عن طرق كريم الأساس الخاص والبلاشر، والوجه الدائري يحتاج إلى إبراز منطقة الذقن والتركيز على الخدين بالإضافة إلى تمويه المناطق البارزة وإعادة رسمها طولياً إذا أمكن، وكذلك بالنسبة للأنف له طريقة خاصة للتعامل معه تعتمد على إبراز أو تخفيف لون كريم الأساس الخاص له وذلك وفقاً لشكله.

ماذا عن رسمة ومكياج العيون؟

للعيون أشكال مختلفة، ولكل شكل منها ما يبرز جماليتها ويخفي عيوبها، ولذلك فلا بد أن تعلم المرأة أن شكل العين هو الذي يحدد طريقة وضع الكحل أو الآيلاينر. فحجم العين يحدد ما إن كان الآيلاينر يجب أن يكون داخلها أو فوقها وما إذا كان عريضاً أو رفيعاً، كذلك الأمر ينطبق على ظلال العيون، فلكل عيون الظلال المناسبة من حيث طريقة التطبيق وحتى الألوان والدرجات المستخدمة.

كيف نحدد المكياج المناسب للمرأة؟

من الأفضل أن تتشارك المرأة في هذا القرار مع خبيرة تجميلها لمعرفة المكياج الذي يناسبها. فقد تلاحظ الأخصائية من خلال خبرتها خطوطاً وملامح لا تلاحظها المرأة. فبعض النساء مثلاً تختار مكياجاً قامت به فنانة تحبها قد لا يتلاءم مع وجهها؛ لذا من واجب الاختصاصية أن تنصحها بالاختيار الأنسب لها، وتوضح لها أن السر لم يكن في طريقة تطبيق الفنانة لمكياجها أو ألوانه، وإنما في ملاءمته لتفاصيل وخطوط وجهها بشكل عام، والاختيار الموفق والمنسجم ومع الخيارات هو ما يحقق المكياج المثالي.

ما هي أبرز ألوان لهذا الموسم؟

الأحمر الناري هو أبرز ألوان هذا الموسم وهو يتناسب مع البشرتين السمراء والبيضاء، ولكن طريقة دمجه هي التي تختلف بين البشرتين، فلا توجد بشرة تليق لها ألوان معيّنة وأخرى لا، ولكن طريقة الدمج هي التي تلعب دوراً مهماً في ذلك.

كيف نحسن تطبيق المكياج؟

ابدئي بالتركيز على لون بشرتكِ وعينيكِ فهما الأهم في هذا المجال. فلكل عين طريقة خاصة لرسمها ولكل بشرة ألوان معيّنة تبرز جاذبيتها وتألقها. وتذكّري أن كريم الأساس هو العنصر الأهم والأكثر تأثيراً في المكياج. ركّزي أيضاً على الكونسيلير لإبراز ألوان العين وجمالها. واحرصي على أن يصلح مكياجكِ للتصوير مهما كان خفيفاً أو ثقيلاً من خلال خلط عدة ألوان من كريم الأساس.

من الضروري تهيئة البشرة قبل المكياج.. فكيف نحضّرها؟

الخطوة الأولى والأخيرة في أي مكياج يجب أن تكون التنظيف. لا تبدئي بوضع المكياج قبل تنظيف بشرتكِ، ولا تنسي تنظيف البشرة بطريقة خاصة بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، فهذا ما يسمى باللمسات الأخيرة التي تضفي كل الفرق على مكياجكِ.

ما هي الأخطاء التي يجب أن تتجنبها المرأة في المكياج؟

بعض النساء يضعن كريم الأساس الخاطئ بحيث لا يتلاءم مع لون بشرتهن، وقد لا ينتبهن لضرورة التقيّد بأسلوب خاص لوضع الآيلاينر بما يتناسب مع شكل العين، هنا تكون النتيجة النهائية غير مرضية مهما كان التطبيق احترافياً.

كيف نضمن نجاح المكياج؟

احرصي على استخدام المستحضر الـــواقي من الشــمــس في النهار حتى يبقى وجهك نضراً. ولا تستغني أبداً عن مرطب الشـــفاه الذي يبقي الشفتين نديتــين وناعمتــيــن، والبلاشر الــذي يحــدد خطـــوط الوجه.

الرابط المختصر: