لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

6 أعراض تصاحب الطفل أثناء مرحلة التسنين



مرحلة التسنين هي مرحلة طبيعيّة يمرّ بها الطفل، وهي مرحلة بداية بزوغ الأسنان اللبنيّة للطفل وبروزها. وهذه المرحلة تبدأ مرحلة كونه جنيناً في بطن أمّه، حتّى يكبر قليلاُ، حيث تبدأ هذه المرحلة بترسيب الكالسيوم في الأسنان والتحضير لبروز الأسنان. هذه المرحلة ليست سهلة أبداً على الأطفال، وهي قد تبدأ من الشهر الثالث للطفل حتّى السنة الأولى من عمر الطفل. وفي البداية تبدأ الأسنان الأماميّة في عامه الأوّل، ثمّ الأضراس الأماميّة والخلفيّة في عاميه الثاني والثالث.

الأعراض التي تصاحب الطفل أثناء مرحلة التسنين:
1- إرتفاع بدرجة الحرارة الغير مستمر، حيث أنّ الحرارة تظهر فجأة و تختفي خلال النهار ، عليك بتخفيض حرارة الطفل بالطريقة المعتادة و هي تناول خافض للحرارة مع وضع الكمادات للطفل .

2- الإسهال الحاد، يجب المحافظة على وجبات الطفل بأن تكون قيمتها الغذائية عالية و إعطائه المزيد من النشويات المطبوخة، مع تدفئة الطفل جيداً خلال فترة التسنن لتفادي الوقوع بلاي مشاكل صحية أخرى، لأنّ بفترة التسنين تخف مناعة الطفل و يصبح عرضة لإنتقال العدوى والفيروسات لديه.

3- البكاء والنكد المستمر خلال فترة الليل للطفل هذا يعني أن السن قد بدا يشق اللثة ليخرج، بهذه الحالة عليك بإحضار جل خاص بالتسنين للأطفال و وضع كمية صغيرة على اللثة للتخفيف وتخدير المنطقة لينام الطفل بهدوء.

4- قلة شهية الأطفال و امتناعهم عن تناول الأغذية خوفاً من الألم، عيك بتشجيع الطفل ومحاولة إلهائه أثناء تناول الوجبة حتى يكملها.

5- بعض الأطفال ينزل من فمه اللعاب أثناء التسنين، و ذلك يعمل على تبريد منطقة اللثة ، لكن الطفل لا يعرف عواقب الأمر، بأنّ الملابس تبتل و تزعج الصدر، عليك أيتها الأم بإحضار ( عضاضة الأسنان القابلة للتبريد وإعطائه للطفل حتى تخفف عليه الوضع .

6- ممكن لبعض الأطفال أن تصاب منطقة الذقن لديهم ببعض التهيج والإحمرار بسبب سيلان اللعاب طوال الوقت، ضعي على ذقن الطف القليل من زيت الزيتون حتى يشفى تماماُ و حاولي تدارك الأمر.

الرابط المختصر: