لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دراسة: هل يجب زيادة مساحة التحذيرات الصحية على علب السجائر؟



تحمل علب السجائر ملصق تحذيرات صحية، ولكن الكثير من الأمريكيين يعتقدون أنها صغيرة جدا، وفقا لدراسة جديدة.

وتغطي التحذيرات المتعلقة بمخاطر تعاطي التبغ نحو 10 في المائة من العبوة. ولكن باحثين في جامعة نورث كارولينا، مركز لينبرجر الشامل للسرطان أن كلا من المدخنين وغير المدخنين يعتقدون أنها يجب أن تغطي ما يصل إلى 75 في المئة.

وقال الدكتور آدم غولدشتاين، وهو مدير برامج التدخل في التبغ في مدرسة ونك للطب وعضو مركز السرطان. "تظهر هذه النتائج أن هناك تأييدا عاما من الجمهور لوضع تحذيرات أكبر على العبوات في الولايات المتحدة ناك دعم واسع، حتى بين المدخنين."

ويطالب القانون الاتحادي لعام 2009 من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فرض تحذيرات بالصور والنصوص على نصف الجزء الأمامي والخلفي من علب السجائر. وقال باحثو الدراسة ان القضايا التي رفعتها دوائر صناعة التبغ قد اوقفت ادارة الغذاء والدواء عن القيام بذلك.

وبالنسبة للدراسة الجديدة، قام الباحثون بعمل استبيان ضم أكثر من 5000 شخص بالغ في الولايات المتحدة. وقال اكثر من 78 % من المستطلعين – بمن فيهم ثلاثة ارباع المدخنين الحاليين – ان التحذيرات يجب ان تغطي 25 % من العبوات.

وقال سبعة من كل عشرة ان التحذيرات يجب ان تغطي نصف العبوة. وشمل ذلك 58 في المائة من المدخنين.

وقد فضل أكثر من ستة مشاركين من أصل 10 مشاركين ان تغطي التحذيرات 75 بالمائة من عبوات السجائر. وكان هذا هو رأي ما يقرب من 68% عموما، و 61 %من المدخنين، وفقا للدراسة التي نشرت 28 مارس في مجلة بلوس وان.

الرابط المختصر: