لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فوائد زيت الخردل للشعر



بذور الخردل هي بذور صغيرة الحجم تحتوي على فوائد عظيمة جداً للجسم تفوق حجمها الضئيل بأضعاف، لذا منحها الله عزّ وجلّ أهميةً في كتابه الكريم فقد ذكرها في قوله: "يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ"، وعادةً ما يتم الاستفادة من بذور الخردل إما بإبقاء البذرة كما هي والاستفادة منها، أو عن طريق طحنها واستخدام مسحوقها كتوابل أو عن طريق استخلاص الزيت الموجود في بذورها، فهو زيت غني جداً وذو فائدة عظيمة، وزيت الخردل أصفر اللون، ذو طعم لاذع ورائحة نفاذة بعض الشيء.

إن كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل، كثيف ولامع، فبالتأكيد علاجك الفعّال هو زيت الخردل. فمع تناوله من خلال الطعام أو استخدامه على الشعر، يساعد ذلك على تدعيم بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية لنمو وكثافة الشعر. إليكِ بعض من فوائد زيت الخردل للعناية بشعرك.

1- تحفيز نمو الشعر
استخدمي زيت الخردل لتدليك فروة الرأس، فيساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية. كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، خاصةً البيتا كاروتين. فتتحول البيتا كاروتين إلى فيتامين A، الذي يساعد على نمو الشعر. إلى جانب ذلك، فيحتوي زيت الخردل على الحديد، الأحماض الدهنية، الماغنسيوم والكالسيوم التي تساعد على تحفيز نمو الشعر أيضًا.

 

2- تجنب الشيب المبكر للشعر
زيت الخردل من أكثر العلاجات الفعّالة للوقاية من الشيب المبكر للشعر وغمقان لون الشعر بصورة طبيعية. لذلك، فبدلًا من صبغ الشعر، يمكنكِ تدليك شعرك بزيت الخردل كل ليلة لتلاحظين نتائج رائعة.

3- منع تساقط الشعر وكافة مشكلات فروة الرأس
زيت الخردل يعمل كمحفز ممتاز للتخلص من مشكلة تساقط الشعر والصلع، كما أنه يساعد على علاج الشعر التالف. فيمنع العدوى البكتيرية لفروة الرأس والحفاظ على ترطيبها. أفضل طريقة لاستخدام زيت الخردل على الشعر هي باستخدام خليط من زيت الخردل، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز مع تدفئة الخليط قليلًا، ويوضع الخليط على الشعر مع التدليك لمدة 30 دقيقة على الأقل مع تغطيته جيدًا باستخدام غطاء الاستحمام. ثم يغسل الشعر جيدًا بعد 2-3 ساعات على الأقل باستخدام شامبو لطيف. مع استمرار استخدام تلك الوصفة الجمالية بشكل منتظم مرة واحدة خلال الإسبوع ستلاحظين بنفسك شعر طويل، كثيف ولامع.

4- زيت الخردل مع الحناء لإطالة الشعر
طريقة أخرى لاستخدام زيت الخردل لعلاج الشعر هي بغلي أوراق الحناء مع زيت الخردل. في وعاء كبير، قومي بغلي 250 مل من زيت الخردل مع إضافة 60 جرام من أوراق الحناء تدريجيًا مع الزيت. بعد امتزاج أوراق الحناء تمامًا مع الزيت، يصفى الزيت جيدًا باستخدام قطعة قماش نظيفة، ويحفظ في زجاجة نظيفة في مكان رطب. مع الاستخدام المنتظم للزيت لتدليك فروة الرأس، فسيعمل ذلك على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

الرابط المختصر: