لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيفية علاج الحفر في الوجه



حفر الوجه أو ندبات الوجه وهي الآثار التي يخلفها حب الشّباب خلفه عندما يتم نتف رأس حب الشّباب باليد أو بالأدوات الحادة و هذا عادة ما يسبب حفر الوجه أو نتيجة الإستعمالات الخاطئة للكريمات التي تحرق مسامات حب الشباب مما يخلف حفر على الوجه، و الحقيقة إن ندب وحفر الوجه تسبب عادة الإزعاج و الإحباط و التّخوف من الظّهور الإجتماعي و أحياناً تجنب الحديث مع الآخرين بسبب التشوه الذي يسببه ندب أو حفر الوجه و الذي يبقى على الجه طول العمر، وهذا يؤدي لقلق كبير عند الفتيات لأنه يؤثر على الناحية الجمالية للوجه. هناك حلول كبيرة لمشكلة حب الوجه.

طرق علاج وإزالة آثار حب الشباب:
تختلف طرق علاج آثار حب الشباب والحفر تبعاً لدرجة الإصابة، ومن الضروري استشارة الطبيب في حالات آثار حب الشباب والحفر العميقة والجلد المتضرر بشدة، قبل تجربة أي علاج، لتفادي أن يزداد الأمر سوءاً.

وبالنسبة للآثار البسيطة، فهناك بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها منزلياً للحصول على نتيجة ممتازة، فيما تحتاج درجات الإصابة الأعمق علاجاً أكثر تخصصاً.

وتكون الكريمات الطبية، أو إزالة آثار حب الشباب بالليزر، هي الوسائل العلاجية لحالات الإصابة الشديدة، خاصة إذا أُهْمِلَ علاجها فترة طويلة.

تخلصي من آثار حب الشباب بالكريمات
لحسن الحظ توجد بعض الكريمات المتخصصة ذات التأثير الرائع في علاج آثار حب الشباب والحفر، ونعرض لكِ منها ما يلي

إيفاكلار دوو+ من لاروش بوزيه:
تحفة لاروش بوزيه لمعالجة الندب وآثار حب الشباب والحفر في الوجه، يعمل على تصحيح مظهر عيوب البشرة، ويعالج الجلد بفعالية، ويزيل العوائق التي تسبب انسداد المسام.

يقاوم إيفاكلار دوو+ ظهور آثار حب الشباب من الأساس، وبتركيبته عالية الفعالية يرطب البشرة طوال اليوم دون أن يترك عليها لمعاناً مزعجاً، وله تأثير متميز في تخفيف التهاب حب الشباب خلال 24 ساعة فقط من استخدامه.

يستعمل إيفاكلار دوو+ يومياً صباحاً ومساءً، وخلال 8 أيام تنخفض حدة عيوب البشرة، وخلال 4 أسابيع تصبح البشرة رقيقة، وتظهر المسامات غير مسدودة، وتختفي الالتهابات.

ويتميز إيفاكلار دوو+ بأنه رقيق على البشرة الحساسة، ولا يسبب التهيج الجلد أو انسداد المسام.

نورماديرم نايت ديتوكس من فيشي:
مستحضر آخر بالغ التميز في معالجة البشرة خلال الليل، للقضاء على احتمالية ظهور الشوائب والأوساخ التي تسد المسامات، وتتسبب في التهاب البشرة وتحسسها.

بسبب طبيعتها المختلفة، تفرز البشرة الدهنية كثيراً من الدهون والشوائب خلال الليل، الأمر الذي يجعلها معرضة للمظهر الباهت وغير النقي صباحاً، ولكن مع تكنولوجيا إزالة السموم في نورماديرم نايت ديتوكس سيمكنك الاستمتاع ببشرة صافية، دون التهابات أو حبوب مزعجة.

يعمل نورماديرم نايت ديتوكس على إبطاء إنتاج الدهون في البشرة، ويوحد ملمسها، ويمنحك وجهاً نظيفاً رائقاً نضراً، مع مسامات مشدودة وطبيعية.

يستعمل نورماديرم نايت ديتوكس يومياً قبل النوم، ليترك البشرة ناعمة وخالية من الزيوت ومنتعشة، ولا يسبب التهيج والحساسية للبشرة الرقيقة والحساسة.

تخلصي من آثار حب الشباب بالليزر:
علاج آثار حب الشباب والحفر: أحد الأساليب المتبعة للتخلص من البقع الداكنة والندوب الناجمة عن سوء الرعاية أو الإهمال الطويل، أو حتى شدة الالتهابات.

ويكون علاج آثار حب الشباب والحفر بالليزر عن طريق تخدير الوجه، ثم استعمال الليزر بتركيز خفيف إلى متوسط لتدمير الخلايا والطبقة الخارجية للجلد المتضرر، ما يسمح للجلد الصحي والسليم بالنمو، وبالتالي اختفاء الآثار غير المرغوبة.

ويستعمل الطبيب مادة مخدرة على البشرة قبل بدء علاجها بالليزر، وبعد الجلسة العلاجية يوصي باستخدام مجموعة من الكريمات الطبية المهدئة والمرطبة، للتغلب على التهاب أو تحسس في البشرة يطرأ بعد استعمال هذه الوسيلة العلاجية الناجعة.

تبدأ نتائج العلاج بالليزر في الظهور بعد 3 جلسات، وفي الغالب يستغرق الكورس العلاجي 10 جلسات على الأقل ليعالج جميع آثار حب الشباب والحفر، ويحدد الطبيب البروتوكول العلاجي لكل حالة على حدة، نظراً لخصوصية كل مريض واختلاف حالته عن الآخر.

الرابط المختصر: