لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

البيئة النظيفة جدا يمكن أن تسبب الربو للأطفال



هل تقومين بتنظيف منزلك بشكل مثالي كل يوم حتى لا يتعرض أطفالك للمرض؟ احذري! فأنت بذلك تحرمين اطفالك من الميكروبات الجيدة التي قد تساعد على حمايتهم ضد امراض مختلفة اخرى. وفقا لدراسة جديدة.

في اكتشاف صادم، وجد باحثون كنديون أن الأطفال الذين يحصلون على مياه شرب نظيفة قد يكونون في خطر متزايد للاصابة بالربو في مرحلة الطفولة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

واقترح الباحثون أيضا وجود صلة بين خطر الاصابة بالربو والبيئة السوبر نظيفة (الهواء).

وقالت بريت فينلي وهي خبيرة في الميكروبيولوجي في جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) في كندا، " اولئك الذين شربوا مياه نظيفة جيدة كانوا اكثر عرضة للإصابة بالربو ونعتقد ان السبب في ذلك حرمانهم من الميكروبات النافعة."

وأضافت فينلي، " لقد كان ذلك بمثابة مفاجأة لنا، لأننا نميل إلى الاعتقاد بأن النظافة أمر جيد لكننا ندرك الآن أننا فعلا بحاجة الى بعض الأوساخ للمساعدة في حمايتك."

وأظهرت الدراسة أيضا أنه في حين أن بكتيريا الأمعاء تلعب دورا في الوقاية من الربو، الا ان وجود نوع من الفطريات المجهرية أو الخميرة المعروفة باسم  Pichia  ارتبط بقوة بحالة الجهاز التنفسي.

واوضحت فينلي،" الأطفال الذين لديهم Pichia كانوا أكثر عرضة بكثير لخطر الإصابة بالربو، بدلا من المساعدة على منع الربو، وجودها في تلك الأيام المبكرة يضع الأطفال في خطر اكبر."

قد تساعد الدراسة في فهم دور وتأثير الكائنات الحية المجهرية على الصحة العامة لدينا.

الرابط المختصر: