لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طبق جديد: بيتزا الأرز



المقادير:
– 2 كوب أرز أبيض مطبوخ
– 4 كوب عصير طماطم
– ربع كيلو لحمة مفرومة
– 1 حبة كبيرة بصل مفرومة
– 4 فصوص ثوم مفروم
– 2 حبة جزر مبشور
– 2 حبة كوسة مبشورة
– 2 حبة فلفل رومي مقطع
– نصف كوب زيتون أسود شرائح
– 1 كوب جبنة رومي مبشورة
– 3 بيضات
– ملح
– فلفل أسود
– بهارات
– زعتر مجفف.

طريقة التحضير:
11- يوضع عصير الطماطم في وعاء على النار، ويضاف إليه الثوم المفروم، والزعتر، ويتبل بالملح والفلفل الأسود، ويقلب جيدًا ثم تترك على النار حتى تتسبك.
22- ثم ترفع من على النار جابنًا لتبرد بعدها يوضع قليل من الزيت في مقلاة على النار، ويضاف إليه البصل ويقلب حتى يذبل ويتبل البصل بالملح والفلفل الأسود، ويقلب مرة أخرى.
33- يضاف إليه اللحمة المفرومة، وتقلب جيدًا حتى يتغير لونها ثم يضاف إليها الكوسة والجزر المبشورين، وتقلب جيدًا حتى تتشوح، وتذبل بعدها تتبل بالملح والفلفل الأسود والبهارات، وتخلط مرة أخرى ويضاف إليه الفلفل الرومي، وتقلب،تترك على النار حتى تنضج
44- ثم ترفع جانبًا لتبرد بعدها يوضع البيض في وعاء، ويضاف إليه رشة ملح ورشة فلفل أسود، وتخفق جيدًا ثم يوضع الأرز في وعاء، ويضاف إليه البيض، ويقلب جيدًا حتى تتجانس تدهن الصينية بالزيت، ويوضع فيها خليط الأرز بالبيض، ويفرد فيها جيدًا ويدهن الأرز بالصلصة، مع مراعاة أن يوزع جيدًا على كامل الصينية.
55- ثم يوضع خليط اللحمة المفرومة فوق الصلصة ويرش الزيتون الأسود والجبنة الرومي المبشورة فوق خليط اللحمة ثم يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وتوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة وحتى تنضج ثم تخرج من الفرن، وتترك لتهدأ قليلًا وتقدم.

الرابط المختصر: