خطوات عمل المكياج المثالي

من الأمور التي تغفل عنها معظم النساء، ضرورة وضع مرطب مناسب للبشرة، قبل استخدام أي نوع من أنواع المكياج. وذلك لأهميته في إنعاش وحماية البشرة من العوامل الخارجية الجوية المضرة، مع ضرورة استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل.

تقول خبيرة التجميل فاطمة الخضورية: قد تبالغ المرأة في وضع كريم الأساس والبودرة، مما يجعل منظر البشرة شاحبًا وباهتًا بسبب الطبقات الكثيرة والواضحة من الأساس والبودرة. وقد يكون لدى النساء، اعتقاد بأن الإكثار من هذا الأمر يؤدي إلى إخفاء العيوب، والحقيقة هي العكس تمامًا، حيث إنه يؤدي إلى إظهار الخطوط الرفيعة والتجاعيد فتصبح المرأة وكأنها ترتدي قناعًا.

أمر آخر، على المرأة أن تصب اهتمامًا بالغًا في اختيار درجة لون كريم الأساس، على أن يكون مناسبًا لدرجة لون بشرتها أو اختياره أفتح بدرجة في حال البشرة الخالية من العيوب، أما بالنسبة للبشرة التي تعاني من التجاعيد، فعليها استخدام كريم أساس أغمق من لون بشرتها بدرجة، واستخدام كونسيلر مناسب لمنطقة تحت العينين لإخفاء الخطوط.

وتتابع حديثها: ليس كل ما تجلبه الموضة لنا يستحب تطبيقه، فهنا يبرز دورنا لأخذ ما يناسبنا وترك ما لا يناسبنا. فمثلًا، عن الحديث عن موضة الحواجب، فهناك قاعدة تقول بأن الحواجب الكثيفة صرعة رائجة لكل زمان ومكان. فتنصح المرأة بعدم تخفيف الحاجبين كثيرًا، وعدم الإكثار من تلوينهما بالأسود، لأنه يعطي الوجه نظرة حادة، ويكبر من عمر المرأة. كذلك لا ننسى أن يتناسب لون الحاجب مع لون الشعر.

تم النشر بتاريخ: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 08:02 AM