6 أخطاء تفعلينها عند تطبيق بلسم الشعر.. اكتشفيها

تتمنّين دائماً الحصول على شعر لامع، مالس وناعم، فتسعين إلى الإعتناء به من خلال طرق عدّة ومختلفة. إن تطبيق بلسم الشعر عند الإستحمام، هو واحد من هذه العلاجات التي تجعل ملمس شعركِ حريريّاً. لكن على الرغم من ذلك، لا تصلين إلى النتيجة المرجوّة التي تسعين إليها، إذ أنّكِ حتماً ترتكبين بعض الأخطاء أثناء استخدامكِ لكريم الترطيب. تابعي القراءة واكتشفي ما هي تلك الخطوات التي تمنعكِ من الحصول على شعر الأحلام.

تطبّقين بلسم الشعر من الجذور حتى الأطراف: الشامبو مخصّص للتخلّص من الأوساخ والزيوت، لذا ركّزي على فروة الرأس عند تطبيقه. أمّا البلسم أو المنعّم فهو مخصّص لجعل خصلاتكِ أكثر نعومة، لذا فإن تطبيقه عند الجذور يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة في فروة الرأس. اكتفي بتطبيقه من وسط الخصلات حتى أطرافها للحصول على النتيجة المرجوّة.

تضعين كمية كبيرة من كريم المرطّب: إن كنتِ تريدين الحصول على شعر ناعم، هذا لا يعني أن تكثري من استخدام كريم المرطّب. الكمية الزائدة منه تضعف خصلات شعركِ وتجعلها تالفة مع مرور الوقت.

تطبّقين البلسم بعد غسل شعركِ بالشامبو: آثار البلسم التي تبقى على شعركِ حتّى بعد غسله بالمياه هي التي تجرّده من مظهره الصحيّ الجذّاب. لذا عليكِ تطبيق البلسم أولاً ولمدّة 3 دقائق، ثمّ تدليك فروة رأسكِ بالشامبو للتخلّص من الأوساخ والزيوت في المرحلة الثانية.

[blank]

تتركينه لمدّة طويلة على شعركِ: هذه العادة السيئة تجعل شعركِ دهنيّاً، وتؤدّي إلى تساقطه بعد فترة. يكفي أن تتركي البلسم على شعركِ لمدّة 33 دقائق، ومن ثمّ اغلسيه بالمياه جيّداً قبل تطبيق الشامبو.

تستخدمين الشامبو الذي يحتوي على البلسم: هي من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها أثناء غسل شعركِ. الجمع بين الشامبو وكريم الترطيب في مستحضر واحد، لا يمنح شعركِ النتيجة المرجوّة التي تسعين إليها، إذ يقلّل من خصائص البلسم الذي ينعّم الخصلات.

لا تستخدمين البلسم المناسب لنوع شعركِ: إن كنتِ من صاحبات الشعر المصبوغ، عليكِ إذاً أن تستخدمي المستحضر الذي يحتوي على الفيتامين B5. أمّا إذا كان شعركِ خفيفاً، فلجئي إلى Leave-in Conditioner، الذي يساعد في ترطيب شعركِ.

تم النشر بتاريخ: السبت 7 يناير 2017 - 09:27 AM