لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيف أتخلص من دهون الوجه؟



نقاء البشرة من أهم الأمور التي تعكس صحة الجسم وسلامته، فالبشرة السليمة هي البشرة الخالية من البثور وآثارها المزعجة ونضارتها وخلوها من الرؤوس السوداء أو الزوان، فالزوان أو الدّهون هو من أكثر المشاكل التي تتعرّض لها كافة أنواع البشرة وبخاصة البشرة الدّهنيّة التي تفرز مساماتها دهونًا زائدة ممّا يلامسها من غبار وأوساخ؛ ولهذا لا بدّ من التّخلص بداية من دهون الوجه للتخلص تمامًا من البثور وحب الشباب.

التنظيف اليومي للوجه:
ينصح عادة بغسل الوجه يوميًا في الصباح وبعد وضع المكياج وقبل النوم وحتى بعد العودة من العمل، وذلك باستعمال الصابون القلوي الخالي من الدهون وليس بالصابون العادي لأنّ ذلك يقلل من تكوين الدهون على الوجه، ويعمل كقابض وشادّ للمسامات ممّا يغلقها ويثبط من دهون الوجه.

نوعية الغذاء:
تتأثر البشرة عادة وبخاصة البشرة الحساسة والدهنية بنوع الغذاء الذي يتناوله الشخص، فعند تناول الطعام الذي يحتوي على دهون عالية وتناول الشوكولاتة والتسالي الدهنية، يساعد ذلك على إفراز الغدد الدهنية للمزيد من الدّهون، ولهذا ينصح بالتقليل من هذه الأطعمة عند تناولها، ويساعد تناول الفواكه والخضروات بين الوجبات الرئيسة إلى عدم الحاجة لتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون كما تمّ ذكرها.

[Unicef]

الجهد النفسي:
عندما يتعرض الشخص إلى ضغط نفسي وتوتر عالٍ يحفز من إنتاج دهون الوجه وتبدأ حبوب الوجه بالظهور، ولهذا يجب الابتعاد عن التوتر والقلق والجهد النفسي للتقليل من دهون الوجه.

التمارين الرياضية:
عند ممارسة تمارين الرياضة يساعد ذلك على حرق الدهون والمزيد من السعرات الحرارية وطرحها من خلال التعرّق، ولهذا من المفيد ممارسة التمارين الرياضية بشتّى أنواعها للتخلّص من الدهون، فهذا يعمل على تثبيط إفراز الدهون التي تظهر على الوجه، ويفضّل غسل الوجه بالماء الفاتر بعد الرياضة للتخلص من الأوساخ وبقايا الدهون ومن ثمّ أخد حمام دافئ لنظافة أفضل للجسم.

الرابط المختصر: