لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 فوائد رائعة لصحتك من عصير البقدونس



ينمو البقدونس في مناخ معتدل، و يتم استخدامه على مدار السنة، فهو يتميز بخصائصه الغذائية والطبية إلى جانب طعمه المستساغ الذي يضيف نكهة خاصة لبعض الأطعمة, فقد أثبت علميا عن مدى أهمية تناول البقدونس بشكله الطبيعي, أو عن طريق عصره, لأنه يعد مصدرا غنيا بالموارد الطبيعية, كالكلوروفيل, و البيتاكاروتين, و الأحماض الدهنية الأساسية، و حمض الفوليك، و الحديد، و فيتامين ك،و ج، و ب12، كما و ينصح باستهلاكه عن طريق شربه، لتركز المواد الغذائية في عصيره، أكثر من تناوله طبيعياً.

ما هي فوائد عصير البقدونس؟

مدر للبول و ملين
يعد البقدونس من الأطعمة، أو العصائر الفعالة، الذي يستخدم بمثابة ملين مضاغف، ليساعد الجسم في التخلص من السموم، كما يفيد الكلى بشكل كبير،بحيث يعمل كمدر للبول، و ينصح الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المدرة للبول، بتجنب إضافة البقدونس إلى نظامهم الغذائي الخاص، لمنع تعزيز الآثار الجانبية للدواء.

معطر للنفس
تفيد التقارير باعتبار البقدونس كمعطر طبيعي للنفس، و خاصة عند تناول الأطعمة قوية الرائحة، كالثوم و البصل، بحيث تتخلص من رائحتها الثقيلة، و المزعجة نهائياً، لذا يوصى بقضم ساق البقدونس عند الانتهاء من تناول الأطعمة, للحفاظ على رائحة فم منعشة.

علاج لفقر الدم
يستخدم البقدونس لعلاج فقر الدم، بسبب احتواءه على تركيز عالي من الحديد، لذلك ينصح عادة الأشخاص المصابين بهذا المرض, بتناول جرعات مناسبة من عصير البقدونس، لاحتواءه على تراكيز عالية من الحديد, بدلا من تناول مكملات الحديد, بعد استشارة الطبيب الخاص بكل شخص، لتشخيص الكمية المناسبة التي ينصح بشربها.

تقوية الجهاز المناعي
يحتوي البقدونس على مستويات عالية من فيتامين ج، و ب12، و بيتاكاروتين, الذي يساعد الجسم في زيادة حصانته، و تعزيز جهازه المناعي، حيث يزيد إضافة القليل من البقدونس إلى عصير الخضراوات الطازجة، من الفائدي تعود على الجهاز المناعي.

علاج للدغ الحشرات
أثبتت بعض الدراسات بأن البقدونس يفيد في التقليل من أعراض التورم و الحكة، الناتجة من لدغ الحشرات، و ذلك عن طريق فرك البقدونس مباشرة على المنطقة المصابة، أو إضافة القليل من العصير عليه.

الرابط المختصر: