لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي الأطعمة التي تساعدك على التخلص من التوتر؟



هل تشعر بالذنب من مخاطر الإكثار من تناول المعكرونة والشوكولاتة؟ لا تقلق، تناول بعض الأطباق المفضلة لديك يمكن أن يساعد على تهدئة الأعصاب.

بالطبع، هذا يعتمد كثيرا على أي نوع من الطعام الذي تتناوله نقدم لكم قائمة بالأطعمة التي تقلل من الآثار السيئة للتوتر والضغط.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات. الكربوهيدرات لها تأثير ملطف على الجسم لأنها تنتج مرسلات عصبية، سيروتونين يعزز الشعور بالهدوء. وترتبط أوجه قصور البوتاسيوم مع ضيق التنفس والتعب والأرق وانخفاض السكر في الدم الذي غالبا ما يحفزه الإجهاد. البوتاسيوم ضروري لعضلات القلب الصحية أيضا.

نصيحة الخبراء: للتغلب على الإجهاد، ينصح بتناول الموز يوميا. وللحصول على تأثير لمدة أطول ينصح بتناول الكربوهيدرات المعقدة مثل السباغيتي والمعكرونة، البطاطا، البازلاء، الفاصوليا، العدس الخ

التفاح

تحتوي هذه الفاكهة على الفوسفور والحديد ويساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي. وهذا، بدوره، يساعد خلايا الجسم على التجدد. وبما أن الجلد هو أول عضو تظهر عليه علامات الإجهاد، يمكن أن يساعد التفاح في بناء الجلد والشعر الأنسجة السليمة.

نصيحة الخبراء: جرب تناول تفاحة واحدة في اليوم. ومع ذلك، يجب ألا يستهلك التفاح على الريق لأن هذا قد يؤدي الى عسر الهضم.

الشوفان

الشوفان هي مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان الذي يرتبط مع انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الشوفان أيضا على مواد كيميائية نباتية تساعد بدورها في تنظيم الجهاز الهضمي ومستويات السكر في الدم، والتي تتأثر سلبا بسبب الإجهاد.

نصائح الخبراء: استهلاك ثلاث ملاعق من الشوفان يوميا. ويمكن إضافة الشوفان أو الشوفان إلى الحبوب واللبن والسلطة ويمكن أيضا استخدام دقيق الشوفان بدلا من الدقيق الأبيض في الخبز.

البابونج

في 1800 كان البابونج يستخدم لتهدئة الهستيريا. اليوم، يتم استخدامه لتخفيف القلق. وقد أظهرت الأبحاث أن البابونج يحتوي على خصائص مضادة للتشنج، ويمكن أن تساعد في تخفيف التشنجات ومشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة باضطرابات عصبية.

نصائح الخبراء: حاول شرب شاي البابونج كل مساء.

الرابط المختصر: