لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجوز يساعد في تخفيف التوتر



هل يؤثر الإجهاد اليومي سلبا على صحتك؟ قد ترغب في تناول حفنة من الجوز لتخفيف الضغط والتوتر. أظهرت دراسة جديدة أن الجوز يمكن أن يساعد الجسم على التعامل مع التوتر بشكل أفضل. يحتوي الجوز على الدهون غير المشبعة، التي تساعد على خفض ضغط الدم عند الشعور بالتوتر. وتشير النتائج إلى أن متوسط ضغط الدم الانبساطي انخفض بشكل ملحوظ عندما تم ادخال الجوز ضمن الحمية الغذائية

 كما يعتبر الجوز أيضا مصدرا غنيا بالألياف ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة.

ويوفر ربع كوب من الجوز أكثر من 90٪ من القيمة اليومية الموصى بها من دهون اوميجا 3 التي تساعد في تخفيف التوتر. "استهلاك حفنة من الجوز يقلل من مستويات الكورتيزول المتصلة بالإجهاد، خصوصا لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم ويحسن أيضا من مستويات الكولسترول الجيد. وبالإضافة الى الحد من الإجهاد، يقلل الجوز أيضا من مستويات بروتين C التفاعلي، الذي يعتبر علامة لزيادة الالتهاب خصوصا لدى الأشخاص الذين لديهم ميل للإصابة بأمراض القلب." وفقا لأخصائي التغذية وخبير إدارة الوزن باتيل امارابالي.

فوائد الجوز الأخرى:

يحارب السرطان

الجوز لا يبطأ نمو سرطان البروستاتا فقط، ولكنه أيضا يقلل من تطوير أورام الثدي. إضافته إلى النظام الغذائي يحد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 30٪ إلى 40٪.

يمنع مرض السكري

تبين أن الدهون الغذائية المفيدة في الجوز تعمل على تحسين التمثيل الغذائي لدى مرضى السكري من النوع 2. ويمكن أن لتناول ¼ كوب من الجوز يوميا خفض مستوى الانسولين والحفاظ على الوزن المثالي مع مرور الوقت.

الفوائد المعرفية

للجوز فوائد صحية محتملة في مجال الذاكرة والوظائف الإدراكية والحركية لدى كبار السن. يحتوي الجوز على البوليفينول الذي يساعد في الحفاظ على الوظائف الادراكية.

من الفوائد الأقل شهرة للجوز تأثيره على خصوبة الرجال. حيث ان استهلاك 75 غراما من الجوز، يساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، بما في ذلك الحيوية، والحركة، والتشكل.

يساعد الجوز أيضا على منع أمراض القلب وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

الرابط المختصر: