لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين



هناك العديد من الطرق التقليدية والشعبية التي تستخدمها النساء لمعرفة جنس المولود، وهي غير مثبتة علميّاً، نذكر منها:

شكل بطن الحامل، فإن كان على شكل كروي خفيف ولا توجد أيّ زيادة في حجم الفخدين والأرداف يكون ذكراً، أما إذا انتفخت الحامل بشكل كبير من جميع الأماكن كالأرداف، والأفخاذ وحتى الوجه فيكون المولود أنثى.
الوحام أو نوع الأغذية التي تطلبها الحامل. فإذا كانت ترغب الموالح والحوامض كالليمون، والمخللات فإنّ ذلك دليل على الذكر، وإن كانت ترغب بأطباق الحلويّات والفاكهة الحلوة كان المولود أنثى.
ترسبات البول، فيتمّ أخذ عيّنة بول صباحية من المرأة الحامل ووضعها بعبوة شفافة، وتركها بمكانٍ ثابت لمدّة خمس ساعات، ومن ثم مشاهدة الترسبات في البول، فإن كانت الترسبات في أعلى البول دل على الحمل بذكر، وإن كانت الترسبات بالأسفل فإنّها أنثى.
اختبار حمضية البول. يتم سلق أوراق الملفوف الأحمر لمدّة عشر دقائق، ومن ثم تصفية مائه وخلط كميّة متساوية من ماء الملفوف مع بول المرأة الحامل، فإن بقي لون ماء الملفوف بنفسجي؛ أي إنّه لم يتغير فإن المولود أنثى، وأن تغير وأصبح لون ماء الملفوف أحمر فإن المولود ذكر، وهذه الطريقة تُستخدم أخر الشهر الثاني من الحمل.
الطريقة الحسابية، ويتمّ جمع عمر الحامل مع شهر ولادتها، فإن كان فردي كان الحمل بأنثى، أمّا زوجي فإن المولود ذكر، فمثلاً إذا كان عمر الحامل 24 عاماً، وتلد بشهر خمسة، يتم جمع 24 +5 = 29، العدد فردي إذاً أنثى، وهكذا.

 

الرابط المختصر: