لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

3 نصائح للتخلص من عادة قضم الأظافر إلى الأبد



لا داعي لأن نقول لك كم هي مقرفة عادة قضم الاظافر خصوصا إذا كنت مدمنة عليها وتقومين بها حتى في الأماكن العامة!

يقول الخبراء بأن الاظافر تحمل كميات لا بأس بها من الجراثيم والاوساخ التي من المحتمل جدا ان تنتقل عبر الفم الى الجهاز الهضمي وتسبب العديد من المشاكل. بالإضافة الى ذلك كله، انظري الى حال اظافرك الآن بعضها مقضوم، وبعضها مفتت، وبعضها يرثى له. ولا داعي لأن نذكرك بأن نصف جمال المرآة يأتي من شكل يديها وأظافرها، سواء كانت طويلة أو قصيرة، ينبغي أن تكون مشذبه ونظيفة ومتناسقة، اليس كذلك!

ولكن كيف يمكنك أن تتوقفي اليوم عن قضم أظافرك؟

1. قص الاظافر

إذا كنت مصممة على الإقلاع عن قضم اظافرك، فأول شيء ينبغي أن تقومين به هو قص اظافرك بشكل قصير ومرتب. لأنك ببساطة لن تستطيعي قضم الاظافر القصيرة.

بالإضافة الى ذلك، قومي باستخدام طلاء اظافر مقوي لحماية اظافرك من التقصف الذي يسببه القضم العشوائي.

2. الخطة ب

هل لا زلت مصرة على قضم ما تبقى من اظافرك بك؟ اذن حان الوقت للنظر فيما يحب أن يطلق عليه علماء النفس "التعزيز السلبي." أي، التفكير بالنتائج السلبية للسلوك قبل حدوثه، مثلا عندما تقترب اظافرك من فمك، فكري في الطعم السيء لطلاء الاظافر، الشكل السيء الذي ستتركين به اظافرك بعد ان تنتهي، النظرة السيئة للمحيطين بك، الخ، كلما زادت العواقب السلبية كلما ستلاحظين أنك بدأت بإبعاد أظافرك عن فمك. مع التكرار والتمرين ستشعرين بأنك أصبحت أكثر قدرة على السيطرة على رغبتك في قضم اظافرك.

3. تحويل تركيزك الى شيء أخر

متى يحدث قضم الاظافر؟ عندما تشعرين بالملل، القلق، الوحدة؟ فكري جيدا في المسبب ثم فكري في طرق لإشغال نفسك وتبني عادة أخرى غير قضم الاظافر، مثلا إذا شعرت بالملل حاولي القراءة أو المشي، إذا شعرت بالقلق، ارسمي أو أكتبي، إذا شعرت بالوحدة قومي بالاتصال بصديقة ما.

الرابط المختصر: