لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيف تحافظين على وجه خال من البثور؟



للأسف بالرغم من حبنا وانتظارنا لفصل الصيف إلا أنه الوقت الملائم لظهور البثور وحب الشباب على الوجه والظهر والصدر أحيانا. وفقا للأطباء، يعود سبب اندلاع البثور الى زيادة التعرق خلال الأشهر الأكثر دفئا. ويقول اخصائي الجلد الدكتور نيخيل بيسواس: "إذا اهملت قليلا في نظافة بشرتك خلال فصل الصيف، فأن ذلك سيؤدي حتما إلى الطفح الجلدي وحب الشباب، الذي من الممكن أن يترك آثرا على الوجه."

وفيما يلي بعض الطرق البسيطة للحفاظ على بشرة وجهك نظيفة خلال هذه الأشهر القليلة:

1.شرب الكثير من الماء حتى يبقى الجسم رطبا ويتم اخراج السموم من الجسم. يمكنك أيضا وضع بضعة أغصان من النيم أو تولسي في قنينة المياه بحيث تبقي معدتك نظيفة.

2. تطبيق عجينة خشب الصندل وماء الورد في الصباح قبل غسل وجهك. لهذا الخليط تأثير مهدئ على الوجه كما يخفف البثور على الفور. إذا كان لديك ندبات بسبب حب الشباب، فأن معجون خشب الصندل الاحمر سيجعل شرتك صافية.

3. شرب الحليب الطازج المغلي في الصباح قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة. وفقا للعادات القديمة، يحتوي الحليب الطازج على خصائص مضادة للبكتيريا فهو يطهر نظامك الهضمي وبالتالي يقلل من فرص ظهور البثور وحب الشباب.

4.استخدام جل مطهر قبل النوم. غسل الوجه ووضع كريم مطهر قبل النوم هو من العادات الجيدة التي ينبغي على كل فتاة التمسك بها للحفاظ على بشرة نقية وصافية وخالية من البثور.

5. لا تستخدم الصابون التجاري على بشرتك، بدلا من ذلك اغسلي وجهك بالمكونات الطبيعية مثل البيكنغ صودا وماء الورد للتخلص من الطبقة الدهنية والخلايا الميتة وتفتيح البشرة.

الرابط المختصر: