لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خلطة الثلاجة” لوجه مشرق؟



انسي عمليات شد الوجه الباهظة أو حتى أقنعة الوجه المكلفة في صالونات ومنتجعات التجميل. يقول خبير التجميل الدكتور انتوني يون، لست بحاجة الى ميزانية كبيرة للحصول على بشرة نضرة! فهو ينصح مثلا باستخدام الفلفل الحار للحصول على شفتين ممتلئتين، والبرتقال والليمون للحصول على بشرة متوهجة، والأناناس للحصول على بشرة نظيفة. بينما يمكنك إبطاء الشيخوخة عن طريق اتباع نمط حياة صحي، وهذا يعني التوقف عن التدخين وشرب الكحول والسهر لساعات متأخرة في الليل. إذا كنت تحبين الطرق الطبيعية ولا تتحملين الدخول في إجراءات التجميل المعقدة والحقن والمشارط فهذه الوصفات سوف تعجبك.

لحل مشكلة عيوب البشرة: لبن الزبادي

من المعروف أن لبن الزبادي محسن للجمال من جميع النواحي. فهو يحتوي على البروتين والكالسيوم وفيتامين B-12، الذي يحلل خلايا الجلد الميتة ويزيل التصبغ، كما أنه يحتوي على بروبيوتيك الذي يكافح الالتهابات الجلدية، ويترك بشرتك رطبة. ينصح بعمل قناع من اللبن وتناول اللبن أيضا مساءا بدلا من وجبات العشاء الدسمة.

لبشرة متوهجة : قشر البرتقال

نحن نعلم بأن البرتقال الطازج غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يحسن لون البشرة، ولكن هل تعلم أن القشور فعالة أيضا؟ تحتوي القشور على المزيد من فيتامين  C أكثر من البرتقال! تطحن القشور إلى مسحوق ويضاف له ماء الورد لإزالة الرؤوس السوداء، أو بعض اللبن للتخلص من الاسمرارـ أو بعض الحليب البارد لتغذية البشرة.

تكبير الشفاه: الفلفل

لشفاه ممتلئة بطريقة طبيعية، يمزج مرطب الشفاه مع القليل مع الفلفل الحار ويطبق بعناية على الشفاه. الفكرة هي أن يسبب الفلفل حركة دموية داخل الشفاه، مما يجعلها تبدو لفترة مؤقتة أكثر إشراقا وامتلائا تحذير: ضعي كمية صغيرة جدا من الفلفل، لتجنب حروق الجلد.

لتنظيف البشرة: العنب

هل تريدن بشرة نظيفة ونضرة سريعا؟ ضعي حفنة من العنب في الثلاجة. تقطع حبات العنب من المنتصف وتفرك على جميع أنحاء الوجه والعنق ثم تشطف. من المعروف أن العنب الاخضر يحد من الندوب وآثار البثور. كما يحسن لون البشرة، ويحد من الاسمرار الناجم عن حروق الشمس.

أفضل مقشر: الأناناس

تفرك شرائح الأناناس على الوجه للحد من المشاكل والبثور. ولكن تذكري غسله سريعا لأن أحماض الاناناس يمكن أن تحرق الجلد. يمكنك أيضا هرس الاناناس ومزجها مع الماء ودقيق الشوفان لعمل قناع مفيد للبشرة. يساعد فيتامين C وبروميلين، على محاربة حب الشباب وابطاء شيخوخة الجلد.

تقشير الجلد: القهوة

القهوة مشروب سحري ومعالج فعال أيضا لمشاكل البشرة، فهي تعمل كمقشر طبيعي للتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة. إضافة القليل من زيت الزيتون الى حبوب القهوة المطحونة يجعلها مقشر رائع ومضاد للسيلوليت.

البخار للوجه: قناع الشاي الأخضر

تستخدم عارضة الأزياء ميراندا كير الشاي الأخضر في روتين جمالها اليومي عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر، ثم استخدام أوراق الشاي الأخضر لعمل حمام بخار للوجه، الشاي الاخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة، بينما يعمل البخار على اضافة المزيد من الفوائد للبشرة. البخار يقلل من التورم، ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكنك استخدام كمادات الشاي الأخضر اسفل العيون أيضا.

للتخلص من الاسمرار: الجزر

من المعروف أن الجزر غني بفيتامين A، C ، B-6، ويمكن أن يقلل بشكل فعال من الالتهاب وتلف الجلد. يمكنك أيضا إضافة العسل إليه. يمكنك طحن بعض القطع ووضعها على الوجه للمزيد من الفوائد.

الرابط المختصر: