لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طرق هامة للحد من آلام المفاصل في فصل الشتاء



يمكن أن يكون الصباح البارد سيئا جدا لمرضى التهابات المفاصل. واليوم سنقدم لكم أفضل الطرق للحد من هذه الحالة المؤلمة.

الشتاء هو وقت ذروة الألم والأوجاع بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إلتهابات المفاصل، وفقا للدكتور جون ديكسون، المؤسس المشارك لجمعية أمراض الروماتيزم، "عندما يكون الطقس رطبا أو باردا، يزداد سوء المرض، ويمكن أن نشعر بالبرد يتسلل الى المفاصل ."

ويتفق طبيب العظام تيم الارديس مع هذا الكلام، ويضيف، "المفاصل الباردة تميل إلى التيبس في الطقس البارد – أما المفاصل الدافئة فهي أكثر قدرة على الحركة." كيف ذلك؟ يقول الدكتور جون، " السبب هو الضغط الجوي." أي وزن الهواء الضاغط على الأرض، ويمكن أن تلمس التغييرات في نهاية الاطراف العصبية للأنسجة داخل المفاصل. لذلك عندما يتغير نظام ضغط الطقس انخفاضا أو ارتفاعا على سطح الأرض، فأن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل يتأثرون. ولكن كيف يمكن أن نقلل من هذه الأعراض المؤلمة والمزعجة؟ تعالوا لنعرف نصائح الأطباء.

راقب وزنك

الوزن الزائد يعني ضغطا إضافيا على المفاصل والظهر، يجب أن يكون المريض ضمن المعدل الطبيعي للوزن. وهذا أمر ضروري فالبدانة تزيد من الألم والاوجاع.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي طريقة رائعة لتقليل ومنع الألم. المشي والسباحة يساعدان على تقوية العضلات الأساسية والظهر، بينما تحسن اليوغا والبيلاتس المرونة

إدارة الإجهاد

التوتر يسبب توتر العضلات التي يمكن أن تجعل الألم أسوأ. اتباع نظام غذائي صحي ومغذ، وممارسة الرياضة بانتظام والنوم الجيد في الليل يمكن أن يخفف كثيرا من الالم.

الجلوس بإعتدال

الجلوس باعتدال يمكن أن يساعد على تخفيف الأوجاع والآلام. عندما الجلوس أمام مكتبك، تأكد من حصولك على دعم كاف لظهرك مع وضع الأقدام مسطحة على الأرض، مع الوركين والركبتين بشكل مستوى.

مراجعة النظام الغذائي

يرتبط نقص بعض الفيتامينات والمعادن بتدهور صحة العظام والمفاصل. نقص الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام، لذلك حتى ينبغي أن تتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان، والبروكلي واللوز، أو اخذ المكملات الغذائية المناسبة.

الاستثمار في الأثاث

قد يكون من المفيد شراء كراسي متخصصة تهدف إلى دعم المنحنى الطبيعي للظهر وتقدم الدعم للوركين. وكذلك استخدام الفراش الطبي اثناء النوم.

الرابط المختصر: