لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

انتبهي من مشاهدة التلفاز أثناء ممارسة التمارين الرياضية!



يفضل كثير من رواد صالات الألعاب الرياضية مشاهدة التلفاز أثناء استخدام آلة المشي (Treadmill) لعدم الشعور ببطء مرور الوقت.

ووفقاً للداسة، تبين أنَّ نوع البرنامج الذي يُعرض على التلفاز يمكن أن يؤثر في الشخص الذي يشاهده خلال إجرائه التمرين الرياضي وفي فوائده الصحية. إذ يمكن أن يتأثر جسم الشخص بما يراه على الشاشة.

الدراسة التي نشرت في دورية Frontiers in Autonomic Neuroscience ونقلها موقع huffingtonpost لفتت إلى أنَّ نوع البرنامج أو الفقرة التي تتمّ مشاهدتها عبر التلفاز تؤثر في التمارين التي يقوم بها الشخص من طريق تفاعل الجسم مع ما يشاهده على الشاشة. فعندما يشاهد الرياضي على آلة المشي مشهداً عبر التلفاز لشخص يركض، يتدفق فوراً الدم في جسمه، ويزداد معدل ضربات قلبه، وتنفسه، وتعرقه.

ونصحت الدراسة بالانتباه إلى ما تتم مشاهدته لئلا ينعكس سلباً، وكأنه تشير من غير أن تذكر ذلك إلى إمكان تجنب مشاهدة التلفاز أثناء ممارسة الرياضة. إلاَّ أنَّ الدراسة شددت على أهمية الرياضة، وأن مشاهدة التلفاز أثناء المشي أو الركض تبقى أفضل من مشاهدته أثناء الجلوس على الأريكة. إذ إنَّ الجلوس لفترة طويلة يرتبط بمرض السكري، والسمنة وبعض أنواع السرطان.

الرابط المختصر: