لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تخلصي من هذه المستحضرات التجميلية فوراً!



تقول حقيبة مكياج المرأة الكثير عن أولوياتها، وما يجب أن يتصدّر اللائحة هو المحافظة على نظافة وترتيب جمالها؛ فإذا كنت تحملين أيًّا من المستحضرات التالية عليك التخلّص منها بأسرع وقت ممكن مما يتيح لك فرصة إبتياع منتجات جديدة.

كريم الأساس القديم:
يخدم كريم الأساس غالبا بين 12 و18 شهرًا سواء أكان من الكريم أو البودرة، وبإمكانك معرفة إنتهاء صلاحيته من خلال انحلال لونه.

الماسكارا الجافة:
تكرار عملية ضخ فرشاة الماسكارا في الأنبوب تعرّضها للهواء والبكتيريا لذلك تأكدي من إغلاقها بإحكام بعد الانتهاء من استعمالها وقومي بشراء ماسكارا جديدة كل 3 أو6 أشهر.

إسفنج المكياج القذرة:
عليك تنظيف إسفنج المكياج بشكل اعتيادي أو كل ما اقتضى الأمر لإزالة البكتيريا عنها وإلا تخلّصي من الإسفنج الملطخ بالمكياج.

أحمر الشفاه الذائب:
أنتبهي دائما لرائحة، ملمس ولون أحمر الشفاه الخاص بك. فمن الشائع تعرّضها للحرارة في حقيبة المكياج، وبالتالي انفجارها، لذلك تخلّصي منها وغيّري أحمر الشفاه سنويا.

أقلام الشفاه والعيون الغير مغطّاة:

على الرغم من أهميتها لدى خبراء التجميل ألا أن على الأقلام أن تبقى مطهرة ونقية. فتركها دون غطاء يجذب الجراثيم التي قد تؤدي إلى أمراض جلدية.

طلاء الأظافر المفصول:
هنالك قاعدة عامة يعمل بها عادة فبمجرد فصل طلاء الأظافر وتثاقله تخلصي منه حالا.

واقي من الشمس ومرطب البشرة المنتهي الصلاحية:
هناك سبب واضح جدا لوضع تاريخ انتهاء الصلاحية لهذه المستحضرات، ألا وهو عدم فعاليتها كما في السابق. ناهيك عن تغير تركيبتها عندما تتعرض للحرارة أو للرطوبة.

وأخيرا لا تنسي أيضا تنظيف فرشاة المكياج.

الرابط المختصر: