لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ملح الليمون… فوائد وأضرار



ملح الليمون، والمعروف باسم حمض الستريك، وهو من مكونات طبيعية رائعة . بالإضافة إلى انها مصدر من فيتامين C.

يتم العثور على حمض الستريك طبيعيا في العديد من الفواكه والتوت ، ويضاف عادة إلى العديد من الأطعمة والمشروبات كمادة حافظة أو نكهة .

لها طعم لاذع ، ويعرف أيضا باسم ملح الليمون الحامض أو الملح . ، هناك العديد من الاشخاص يقبلون على استخدام حمض الستريك لتنظيف الصحون والأطباق .

حمض الستريك من عناصر طبيعية تماما ، والتي تنتجها الخلايا خلال دورة كريبس . حمض تحصل اسمها من عائلة الحمضيات ، التي تضم الليمون والليمون الحامض والبرتقال واليوسفي والجريب فروت و . الحمضيات ، وخصوصا منها أكثر الحامضة مثل الليمون والليمون الحامض ، ومدينون أذواقهم حاد مع حمض الستريك .

حمض الستريك في الأغذية:
استخدم حامض الستريك كعنصر في كل شيء تقريبا: الجبن ، والآيس كريم ، والمشروبات الكحولية ، والخبز ، وأكثر من ذلك .بسبب نكهته المميزة اللاذعة ، وغالبا ما يضاف حمض الليمون إلى المشروبات الغازية والحلوى الحامضة – البيض ، مساحيق الطلاء على الحلوى الحامضة غالبا ما يكون حمض الليمون) .

استخدام حمض الستريك بدلا من عصير الليمون:
على الرغم من نكهته الأقل تعقيدا من نكهة الليمون ، وحامض الستريك يمكن أن تكون بديلا حرفيا في أي مكان يستخدم عصير الليمون . وسهلة الاستخدام من حمض الستريك لاستخدامها بدلا من عصير الليمون في عصير الليمون محلية الصنع! تذويب ملعقة صغيرة من حمض الليمون والسكر والتكيف مع الذوق في كوب من الماء .

الحفاظ على الفواكه الطازجة من براوننج مع حمض الستريك:
استخدام حمض الستريك على قطع الفاكهة الطازجة والسلع المعلبة عند اتخاذ محلية الصنع بدلا من عصير الليمون . حمض له نفس التأثير كما الليمون في منع الفاكهة الطازجة من براوننج وينظم مستوى الرقم الهيدروجيني في السلع المعلبة لمنع نمو البكتيريا . يمكنك حتى إضافة حمض السيتريك إلى التخليل ، المربي محلية الصنع ، وأكثر من ذلك!

استخدام حمض الستريك بدلا من الملح:
إذا كنت نراقب كمية الصوديوم الخاص بك ، حمض الستريك يمكن استخدامها كبديل عن الملح في الخبز الحامض ، مثل العجين المخمر والجاودار . بديلا مبلغ مساو من حمض الليمون الملح لنفس نكهة وأيا من الصوديوم .

إضافته إلى خميرة الحلوى:
عندما تصنع الحلوى المحلية ، والانتهاء من تشغيله مع طلاء من حمض الليمون للفم الكلاسيكية التجعيد خميرة . أو إضافته إلى المشروبات الغازية والصودا ليموني على محمل الجد والجير .

استخدام حمض الستريك كعامل مساعد في الأطعمة المحلية الصنع:
عندما كنت صنع الآيس كريم محلية الصنع أو الجبن ، وحامض الستريك يساعدك على الوصول إلى نتائج ناجحة . وهو يعمل كمستحلب في الآيس كريم محلية الصنع من قبل الابتعاد كريات الدهون . يضاف إلى الجبن ، وحامض الستريك يساعد على تخثر الحليب ويصلب .

أضرار حمض الستريك او ملح الليمون:
الغثيان ، والتقيؤ ، والإسهال ، و آلام في المعدة قد تحدث . عند خلط ملح الليمون مع الماء أو العصير والاستيلاء عليها بعد وجبات الطعام ، وشرب المزيد من السوائل تساعد على منع هذه الآثار الجانبية .إذا كان أي من هذه الاثار او ما زالت تتفاقم ، أخبر طبيبك أو الصيدلي فوراً.

تذكر أن طبيبك شرع هذا الدواء لانه اذا كان قد يحكم على أن تستفيد لكم اكبر من خطر الآثار الجانبية . كثير من الناس استخدام هذا ملح الليمون ليس لديها آثار جانبية خطيرة.

الرابط المختصر: