لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تعرفي على الفوائد العلاجية لشجرة شيكاكاي



لقد ثبت منذ فترة طويلة الفوائد العظيمة لاستخدام شجرة شيكاكاي الهندية أو "سنط صمغ الشجر" على الشعر، ولكن القليل من النساء يعرفن فوائد هذه الشجرة العلاجية. في الواقع، تعمل ثمار شجرة شيكاكاي بطريقة سحرية على البشرة والجلد وحتى فروة الرأس، وإليك بعض الطرق لاستخدامها:

ثمار شجرة شيكاكاي  فعالة في علاج الجرب

يمكنك استخدام  ثمار شجرة شيكاكاي لعلاج مشاكل الجلد مثل الجرب. قومي بعمل سائل من نقع ثمار شجرة شيكاكاي مع الكركم لتطهير الجلد، عن طريق نقع جذور الكركم في الماء الساخن ثم طحنها لعمل عجينة. تحرق قرون ثمار شجرة شيكاكاي shikakai حتى أن تتحول إلى اللون الأسود، ثم تطحن على شكل مسحوق. تخلط العجينة مع مسحوق الكركم والحليب ، وتستخدم يوميا لغسل الجسم حتى يختفي الالتهاب.

ثمار شجرة شيكاكاي لعلاج البقع

تؤخذ ½ ملعقة صغيرة من مسحوق ثمار شجرة شيكاكاي وتمزج مع ملعقة كبيرة من القشدة ومسحوق اللوز والكركم. تضاف ملعقتين من العسل وتستخدم كمقشر. هذا الخليط يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة، ويعطي الجلد توهجا طبيعيا.

ثمار شجرة شيكاكاي لعلاج الجروح والدمامل

تحرق قرون ثمار شجرة شيكاكاي، وتطحن. ثم تخلط مع ملعقة صغيرة من مسحوق النيم، وتعجن باستخدام الماء البارد. توضع العجينة على الدمامل على فروة الرأس وتطبق بانتظام حتى تشفى تماماً.

الرابط المختصر: