لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أساسيات الديكور للمبتدئات



المنازل تعكس شخصيات قاطنيها، ولكن احيانا يمكن أن تكون التكاليف الباهظة للأثاث والسجاد هي السبب في عدم وجود تنوع كاف. اليوم سنقدم لك سيدتي أهم النصائح التي يمكن أن تجعل منزلك يشع بالحيوية ويعكس شخصية عصرية أو كلاسيكية حسب رغبتك.

منطقة الاسترخاء

لا يمكن أن توصف غرفة التلفاز الحالية بغرفة مناسبة للاسترخاء فهي مليئة بضجيج التلفاز أو الأطفال. ولأن الكنب الكلاسيكي أصبح غير شائع جدا هذه الايام، ننصحك بعمل زاوية للاسترخاء تكون بعيدة عن الضوضاء وتحتوي على قطعة أثاث واحدة فقط مثل مقعد طويل أو كيس منفوخ كبير، حيث يمكنك الجلوس وحيدا والاسترخاء.

لا تهملي اللون الأزرق

من قال بأن اللون الأزرق لا يصلح إلا للمواليد الذكور! في الحقيقة ينصح علماء النفس باستخدام الاثاث والطلاء الأزرق بكل ظلاله لاضافة الدراما الى المنزل. اللون الأزرق محبب ومهدئ للأعصاب ومفيد للابداع والتأمل.

الخشب ينجح مع الجميع

يعد الخشب من المواد المحببة والشائعة الاستخدام في ديكور المنازل. الظلال الدافئة منه رائعة وتبعث حميمية خاصة في الغرف.

المزج بين العالمين

مهما كنت تقدس النمط الكلاسيكي إلا أن المزج بين العصري والتقليدي يمكن أن يجعل منزلك يبدو متناسقا أكثر ومتوازنا أكثر ومتماشيا مع العصر.

الأسرة الملوكية

هناك شيء ما جميل وجذاب في الأسرة ذات الاعمدة المرتفعة الاربعة، فهو نمط ملوكي وكلاسيكي يضيف فخامة آنية لاي غرفة نوم.

الإضاءة جزء هام من الديكور

مهما كانت قطع الاثاث التي اخترتها لمنزلك مميزة، ما لم تكن هناك إضاءة مناسبة تبرزها فهي غير موجودة. هناك اليوم خبراء في الاضاءة يقومون باختيار الزوايا المظلمة في المنزل وإعادتها الى الحياة بلمسات فنية رائعة.

الالوان الدافئة للسجاد

وأخير نصيحة لليوم هي اختيار سجاد ملون يبعث الحيوية والبريق في المنزل. اختاري سجادة ملونة ومزركشة برسومات عصرية أو تقليدية المهم أن تكون الخيوط متينة وجيدة وملونة.

الرابط المختصر: