لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تعرفي على المصادر الأساسية لفيتامين ج



مع تراجع درجات الحرارة مرة أخرى، أنت بحاجة إلى جرعة من فيتامين ج أو C لحماية نفسك وعائلتك من الالتهابات التي تصاحب موسم الخريف والشتاء، ولتساعدك على بناء مناعة قوية قبل موسم الزكام والإنفلونزا.

ما هي مصادر فيتامين ج الأساسية؟

البرتقال

يعلم الجميع أن البرتقال يحتوي على فيتامين ج ، فهو الفاكهة الأكثر شهرة بين الناس والمعروف بفوائده الصحية. وفضلا عن ذلك، ووفقا لدراسة حديثة، مجرد شم رائحة هذه الفاكهة يمكن أن يرفع المزاج ويجعل الناس يشعرون بالسعادة.

الفلفل الحلو

من المعروف أن كوب واحد من الفلفل الأخضر يحتوي على حوالي ضعف الكمية الموصى بها من فيتامين ج، وينصح الأطباء بإضافة الفلفل الحلو بجميع ألوانه إلى الطعام والسلطات وكوجبة خفيفة منخفضة بالسعرات الحرارية.

الفراولة

مجرد بضع حبات من الفراولة تعتبر وجبة خفيفة مثالية وصحية. وبالاضافة الى فيتامين ج، من المعروف أن الفراولة مصدر جيد للألياف والمنغنيز. يمكنك تناولها لوحدها أو مخفوقة مع الحليب.

البابايا

البابايا فاكهة استوائية مثالية وصحية، تحتوي على فيتامين أ و ج بالاضافة الى البوتاسيوم والألياف. وعلى الرغم من انها ليست الفاكهة التي يسهل العثور عليها في فصل الشتاء، إلا انك تستطيع تناول عصيرها أو إضافتها مجففة الى الاطباق المختلفة.

الرابط المختصر: