لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عزيزي الرجل: 4 أمور يجب أن تعرفها قبل شراء خاتم الخطوبة



هل تفكر في مفاجأة فتاة أحلامك بخاتم ثمين، ولكنك لا تعرف ما هو مقاس خاتمها أو أي شيء عن شراء المجوهرات؟ لا تقلق، يقدم لنا جون باراديسو صاحب محل "مجوهرات جون باراديسو" في مدينة نيويورك هذه النصائح الرائعة التي تهم كل رجل حول شراء واختيار خاتم الخطوبة المناسبة.

أنت لست بحاجة الى معرفة مقاس خاتمها.

يقول باراديسو، "يعتقد بعض الشباب أنهم بحاجة الى معرفة مقاس خاتم الفتاة حتى يتمكنوا من شراء خاتم مناسب لها ولكن في الحقيقة، يستطيع أي صايغ متمرس أن يعرف المقاس المناسب من معلومات بسيطة مثل الطول والوزن."  لذا اذا كانت حائرا ولا تعرف المقاس فلا تقلق تقدير الطول والوزن يمكن أن يحل المشكلة.

يفضل أن تأخذها معك إذا كنت ستشتري خاتما ثمينا.

بالاعتماد على قيمة الخاتم وشروط الاستبدال والتغير في بلدك يجب أن تكون حذراً فبعض المتاجر لن تعيد لك ما دفعته ولن تقوم بتغير الخاتم، لذلك ينصح بارديسو بأخذ الفتاة الى متجر المجوهرات لتختار خاتم خطوبتها أو زفافها بنفسها.

من المحتمل أن تنفق أكثر من الميزانية.

من الممكن أن تبدأ عملية التفكير في شراء خاتم بوضع ميزانية – ولكن عملية التسوق الفعلية لا تبدأ بالضرورة بهذه الطريقة. يقول باراديسو، "لا اسأل الزبون عن الميزانية التي وضعها لشراء الخاتم ولكن بدل من ذلك اسأله عن شكل وحجم الالماس الذي يريده. ثم استعرض معه عينة مع الاسعار المنخفضة والمتوسطة والغالية." واضاف، "وبدلا من أن افرض عليه صنفا معينا، أطلب منه أن يفكر جيدا ويستشير خطيبته قبل أن يقررا."

المعرفة المسبقة ضرورية وهامة.

يقول باراديسو بأن أغلب الرجل لا يفقهون شيئا عن الألماس وإنما يخضعون لرغبة الفتاة في اختيار خاتم إلماسي. لذلك ينصح باراديسو الرجال بالقراءة عن الالماس قبل التوجه إلى أي متجر مجوهرات، المعرفة هي سلاحك في هذه المرحلة، قد تتعرض لعملية استغفال مقصودة أو غير مقصودة فأي تاجر من مصلحته أن يبيع القطع المتوفر لديه بأفضل الأسعار. فما ذنبه إذا لم تقم بواجبك! لذلك تعرف على خصائص الالماس وأشكاله وأفضل أحجامه ونبذة عن أسعاره قبل أن تذهب للتسوق.

الرابط المختصر: