لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي الأسرار الكاملة وراء التعرق الليلي؟



إذا كنت تعتقد أن المرتفع الجوي الذي تمر به البلاد له علاقة تذكر بالتعرق الليلي. فأنت مخطئ. هناك الآلاف من الناس الذين يعانون من التعرق الليلي، والذي يعني أساسا التعرق أثناء النوم ليلاً.

بينما يعتبر التعرق وظيفة الجسم الطبيعية، إلا أنه عندما يزداد العرق أكثر من المعتاد – وتصبح الملابس والشراشف  مبللة كل ليلة بالعرق- فقد يعني ذلك وجود مشكلة. سيحاول طبيبك أولا معرفة سبب التعرق الليلي. وهذا يبدأ من خلال قراءة التاريخ الطبي الكامل لك والخضوع لبعض الفحوصات لتحديد ما إذا كان هناك أي شروط صحية كامنة. وتشمل بعض الأسباب الشائعة للتعرق ليلي …

– االدخول في فترة انقطاع الطمث، أو ما يعرف بالهبات الساخنة هو أمر شائع. وهذه الهبات الساخنة غالبا ما تسبب التعرق الليلي. إسألي طبيبك إذا كان هناك أي دواء من شأنه أن يساعد في تخفيف الأعراض.

– في كثير من الأحيان، لا يوجد هناك سبب معين للتعرق الليلي. في هذه الحالات، يطلق على هذه الحالة مصطلح idiopathic hyperhidrosis أو فرط التعرق المجهول. وهنا، لا يستطيع الأطباء فهم لماذا يصاب جسمك بفرط التعرق.

– الكثير من الناس الذين لديهم مرض السل غالبا ما يعانون من التعرق الليلي.

– فحص مستويات الهرمون. عندما تعاني من اضطراب الهرمونات، غالبا ما تميل إلى العرق أكثر من المعتاد.

– إذا كنت تعاني من الالتهابات البكتيرية مثل التهاب العظام أو صمامات القلب، يمكن أن تعاني أيضا من التعرق الليلي.

– إذا فشل الطبيب في تحديد السبب الدقيق، تأكد من الأدوية التي تأخذها. تقول الدراسات أن هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب نوبات حادة من التعرق الليلي.

– تذبذب مستويات السكر أو حالات نقص السكر في الدم، عندما تنخفض نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون هذا سبب للاصابة بالتعرق المفرط.

–  بعض الأنواع المعينة من السرطانات أيضا يمكن أن تسبب التعرق الليلي.

الرابط المختصر: