لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل إرتداء حمالة الصدر أثناء النوم يسبب سرطان الثدي؟



حسنا، بغض النظر عن عاداتك، ثقي بنا عندما نقول لك أن سعادة كل امرأة تكمن في خلع حمالة صدرها بعد يوم طويل متعب. ولكن من جهة أخرى سمعنا أيضا عدد غير قليل من الأحاديث التي تحيط بهذه العادة، وأهمها انها تسبب ترهل الثديين. ولكن لنكن واقعيين هناك عوامل عديدة يمكن ان تسبب ترهل الثديين منها خسارة الوزن، والحمل، والتقدم في العمر، وجراحة الثدي. فهل ارتداء حمالة الصدر 24/7 يمنع ذلك ويجعلها أكثر ثباتاً؟

ببساطة، معظم النساء لا يرتدين حمالات الصدر في السرير، والأسباب الكامنة وراء ذلك هي حقوقهن العالمية: فهن بحاجة الى التنفس الطبيعي والشعور بالراحة والتخلص من الضغط والطفح الجلدي الذي تسببه الأشرطة والاربطة الخاصة بحمالة الثدي أو الصدرية.

ولكن ما حقيقة أن النوم مع حمالة الصدر يسبب سرطان الثدي؟ غير صحيح، كلنا نعلم أن المهمة الرئيسية للغدد الليمفاوية الموجودة في الإبط هو تصريف السائل اللمفاوي من الثدي. وهذا هو دفاع الجسم الطبيعي ضد السرطان. ولكن إذا كنت ترغبين في النوم مع حمالة الصدر، فينبغي أن تكون الحمالة خفيفة الوزن من دون سلك. وتكمن المشكلة الأساسية مع السلك في أنه قد يسبب ضغطا مؤلما على الجلد ويجعل النوم غير مريح، وقد يمنع الإفراغ السلس للسائل اللمفاوي.

وبشكل عام، لا ينصح الخبراء بارتداء حمالات الصدر الضيقة وغير المناسبة والتي تسبب الازعاج، فهي لن تجعل ثديك أكثر ثباتا ولن تمنع الترهل، فهذا مجرد خيال.

خلاصة القول، سوف تكون صدرك صحيا سواء كنت ترتدين حمالة صدر ليلا أم لا، المهم أن تتقيدي بالشروط التي تحدثنا عنها سابقا وارتداء حمالات صدر ذات مقاس مناسب وناعمة ولا تحتوي على سلك.

الرابط المختصر: