لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أحدث موضة: فن حروق الشمس



هذا شكل من أشكال فن الرسم على الجسم الذي يتميز بالسهولة حيث يستخدم الراغبون في الحصول عليه أشعة الشمس لتغير لون جلدهم وفقا لتصاميم جاهزة توضع على الجسم.

وبالرغم من ترويج بعض وسائل الاعلام لهذا الفن إلا أن الكثيرين تحدثوا عن مضار ومخاطر التعرض المطول لأشعة الشمس.

كيف تحصل على تاتو الشمس؟

للحصول على تاتو الشمس، يمكنك استخدام رسومات ورقية جاهزة يتم وضعها عل المناطق التي ترغب في تلوينها بخيوط الشمس الذهبية، مع دهن المناطق التي لا تريد تغير لونها بالكريم الواقي من الشمس. إذا كنت تريد تصميما بسيطا فيمكنك استخدام زيت السمرة وكريم الوقاية من الشمس لرسم خطوط أو متعرجات بالكريم الواقي ودهن الباقي بالزيت للحصول على رسومات بدائية مبهرة.

من جهة أخرى يخشى أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية من تفشي هذه الممارسة بين المراهقين والشباب، الأمر الذي يمكن أن يضعهم في مخاطر الاصابة بحروق وسرطان الجلد.

يقول مارك فاريس، طبيب، أستاذ جراحة ومدير برنامج بحوث سرطان الجلد والعلاجية المناعة في معهد جون واين سرطان في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، "فن الحرق بأشعة الشمس هو أسهل طريقة للاصابة بسرطان الجلد."

وأضاف فاريس، "من المهم أن نفهم أن الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب الحروق، تسبب السرطان أيضا. أما إذا كنت ترغب في تجربة هذه الموضة، فيمنك استخدام رذاذ السمرة."

ما مدى خطورة التعرض لأشعة الشمس؟

يعتبر سرطان الجلد من أكثر أمراض السرطان إنتشارا في الولايات المتحدة وفتكا أيضا، وتعتبر الميلانوما من أخطر أنواعه حيث تؤدي إلى الوفاة بنسبة 75%.

وغالبا ما يصيب سرطان الجلد أولئك الذين لديهم حروق الشمس حادة. والاصابة بخمسة حروق في مرحلة الطفولة يمكن أن تضاعف خطر الاصابة بسرطان الجلد الى الضعف تقريبا لاحقا في الحياة، وفقا لمؤسسة سرطان الجلد، لذلك فأن الوقاية المبكرة ضرورية.

الرابط المختصر: