لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل يجب أن تأكل الثوم على معدة فارغة؟



لا شك بأن هناك آراء مختلفة حول هذا الموضوع. فلا بد وأنك سمعت من أصدقاء أنها طريقة فعالة ومجربة أو أنها وصفة الجدة الخاصة، وبالطبع هناك من يحذر منها. فهل يجب أن تأكل الثوم على الريق؟

تناول الثوم على الريق هو طريقة فعالة جدا لمنع الاصابة بالامراض ولعلاجها أيضا. لماذا؟

الثوم مضاد حيوي طبيعي

أظهرت الدراسات أن الثوم إذا أكل على الريق فهو بمثابة مضاد حيوي قوي. كما أنه أكثر فعالية عند أكله قبل الإفطار لأن البكتيريا تكون مكشوفة ولا يمكنها الدفاع عن نفسها.

الثوم للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

كثير من الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وجد أن الثوم يساعد على تخفيف بعض الأعراض.

الثوم جيد للامعاء

يساعد الثوم على تحسين عمل الكبد والمثانة وهو فعال لحل مشاكل المعدة مثل الاسهال. كما أنه يحفز عملية الهضم والشهية ويساعد في السيطرة على الإجهاد، ويمنع حمض المعدة الذي ينتج عادة عندما تكون عصبيا.

الثوم يزيل سموم الجسم

يعتبر الثوم واحدا من أكثر الأطعمة القوية للمساعدة في إزالة السموم من الجسم في الطب البديل. ويصر الخبراء في هذا الفرع من الطب أن الثوم قوي لدرجة أنه يساعد في التخلص من الطفيليات والديدان، والوقاية من الأمراض مثل التيفوس، ومرض السكري، والاكتئاب، وبعض أنواع السرطان.

الثوم لعلاج أمراض التنفس

يعتقد أن الثوم يعمل العجائب لمنع وعلاج السل والالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية، والشعب الهوائية المزمن ، واحتقان الرئة والربو والسعال الديكي.

الثوم مفيد في علاج مرض السل

تناول رأس ثوم كامل يوميا. قسمه الى أجزاء يمكن استهلاكها بأي شكل من الأشكال. ومن الأفضل أن يكون الثوم نيئا أو محمصا قليلا في الفرن.

تحذير: يجب على الناس المصابين بالحساسية من الثوم أخذ اثنين من الأشياء الهامة جدا في الاعتبار: يجب عدم أكل الثوم نيئا، وإذا ظهر طفح جلدي، أو ارتفاع في درجة الحرارة أو صداع، ينبغي التوقف على الفور.

إذا كانت رائحة الثوم قوية ولا تطاق فمن المستحسن أن استهلاك كبسولات الثوم.

الرابط المختصر: