لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة



إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة، وتخشي أن تقترب من شخص ما أثناء حديثك معه، عليك اللجوء إلى طرق سريعة من أجل التخلص من ذلك الشعور الذي قد يقلل لديك "الثقة بالنفس" ويصيبك بالإرتباك أثناء الحديث، خاصة وإذا كنت خارج منزلك ولا تستطيع تنظيف أسنانك كما ينبغي بالفرشاة والمعجون.

هناك عدة أنواع من الأطعمة تستطيع اللجوء إليها فى تلك الحالة والتى من الممكن أن تحملها معك لتتناولها عند وقت اللزوم، من بينها كما ذكر موقع ويب طب:

1- شرب المياه بكثرة
"قلة شرب المياه" يعد السبب الأكثر إنتشاراً بين الناس فيما يتعلق بمشكلة "رائحة الفم الكريهة"، فعند جفاف الفم تتراكم الخلايا الميتة على اللسان، واللثة والجزء الداخلي من الخد، وتتسبب تلك الخلايا برائحة كريهة له.

لذا يعد الاكثار من شرب الماء هو حل مضمونة نتائجه، لأنه يمنع جفاف الفم وبالتالي يساعد على إزالة رائحة الفم الكريهة.

2 – الخضروات الورقية
يعتبر تناول الخضروات الورقية مثل البقدونس أو النعناع والكزبرة هو الحل الأمثل للتخلص من رائحة الفم الكريهة، فهي تحتوى على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل، وتتميز تلك المادة بمكافحتها للجراثيم، حيث تنقي الدم والامعاء وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي.

يمكن أيضاً تناول النعناع على هيئة "مشروب " فالماء المغلي مع النعناع وغيرها من الأعشاب مقل القرفة و"الروزماري" يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

3 – العلكة والحلوي "الملبس"
احمل معك دائماً "علكة" إضافية تستخدمها عند وقت اللزوم، فقد تتفاجأ ذات مرة برائحة كريهة تنبعث من فمك، استخدمها على الفور ولكن من الأفضل أن تكون خالية من السكر حتى لا تضر بأسنانك.

"العلكة" تساعد فى حالات الجفاف، حيث تعمل على زيادة اللعاب، كما تقوم بإزالة بكتيريا الفم وبالتالى تقلل من الرائحة الكريهة المنبعثة.

و"الملبس" أيضاً الخالى من السكر يحمل نفس الميزة، حيث يزيل البكتيريا ويقضي على رائحة الفم الكريهة خاصة بطعم "النعناع" المنعش.

4 – الأطعمة الحمضية والتفاح
الأطعمة الحمضية مثل "البرتقال" و"الليمون" تساعد أيضاً فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، فهي تحفز الغدد اللعابية وتشجع إنتاج اللعاب، كما تساهم في إزالة الخلايا الميتة فى الفم وأجزاء الطعام المتراكمة به.

أما التفاح، فإلى جانب فوائده المتعددة فهو أيضاً يقضي على جفاف الفم مما يقلل من رائحة الفم الكريهة بشكل كبير.

5 – الزبادي
فوائد كثيرة تكتسبها من تناول "الزبادي" فهو يساهم فى عملية الهضم بشكل كبير، إلى جانب تلك الفوائد يمنع "الزبادي" نمو البكتيريا الضارة في الفم، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

الرابط المختصر: