لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 أسوأ أخطاء غذائية ترتكبها المرأة الذكية



هل تتبعين خطة غذائية صارمة لخفض الوزن الزائد؟ قد تكونين من النساء اللاتي يرتكبن هذه الأخطاء الفادحة أذن. تعالي لنتعرف عليها

1. تناول 6 وجبات صغيرة في اليوم

عندما ينصحك خبير التغذية بتناول 6 وجبات صغيرة خلال اليوم فالفكرة هي تناول حصص صغيرة كلما شعرت بالجوع، ولكن هنا يكمن الفخ. فأغلب النساء يعتبرن الوجبة الصغيرة حصة كبيرة من الطعام وبدلا من اسكات الجوع يتخمن انفسهن بالطعام، اي وجبة صغيرة تتعدى 400 سعرة حرارية هي ليست وجبة صغيرة بل كبيرة ولذلك لا ينزل الوزن!

كيفية اصلاح الخطأ: انظري الى السعرات الحرارية للاطعمة التي تتناولينها، يمكنك كتابة ما تأكلين أيضا لتتذكري.

2. الافراط في تتبيل السلطة.

طبقك مليئ بالخضار الورقية الداكنة وأطيب الثمار، ممتاز، توقفي عند ذلك. تقوم أغلب النساء باضافة الصلصات المطيبة لفتح الشهية اثناء تناول طبق السلطة البسيط الفقير بالسعرات الحرارية، مما يجعل الطبق يتخطى الوجبات الكبيرة الدسمة.

كيفية اصلاح الخطأ: إذا كانت السلطة بلا طعم، حاولي اضافة القليل من الصلصة قليلة الدسم أو اضافة رشة من الملح أو الخل البلسمي.

3.الاعتماد على أطعمة الطاقة.

قد ينصح بعض خبراء اللياقة بتناول الاطعمة الغنية بالطاقة لزيادة البروتين وكتلة العضلات ولكن الافراط في تناول هذه الوقود الجاهز يمكن أن يحرق موضوع الوزن تماماً. هذه الاطعمة تحتوي على نشوياتوسكريات مركزة في الواقع، هذه الأطعمة تعتبر مكملات غذائية، وانت لست بحاجة إليها.

كيفية اصلاح الخطأ: تناولي الأغذية الطبيعية للحصول على الطاقة مثل اللوز والجزر والبرتقال، وغيرها من الفواكه لاشباع الجوع ومنح الطاقة السليمة.

4. مشروبات الحمية.

قد تبدو هذه المشروبات المنخفضة بالسعرات الحرارية اختيارا صحيا ولكن تشير الأبحاث إلى أن هذه المشروبات لن تساعد كثيرا في انقاص الوزن. فقد نشعر أننا نوفر في السعرات الحرارية ولكن الخبراء يعتقدون أن مثل هذه المشروبات تزيد من الشعور بالجوع وبالتالي من احتمال تناول الوجبات السريعة. كما وجدت الدراسة أيضا أن الاكثار من المشروبات الغازية في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى السمنة، والسكتة الدماغية، ومشاكل في القلب أيضا.

كيفية اصلاح الخطأ: استبدال هذه المشروبات بالشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى والتي تدعم المناعة. يمكنك ايضا شرب عصير الخضراوات أو كوب بارد من الحليب القليل الدسم.

5. وضع أهداف غير واقعية.

معظم الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن بسرعة يمكن ان يجربوا عدة أنظمة وبرامج سريعة ومتطرفة تضر أكثر مما تنفع. تذكري بأن فقدان الوزن يتطلب التزاماً وهو في الاساس أسلوب حياة مختلف.

كيفية اصلاح الخطأ: أعطي نفسك وقتا دون أن تفعلي أشياء مثل وزن نفسك كل صباح ومساء، والتهام اي شيء تقع يديك عليه.

الرابط المختصر: