لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طرق طبيعية سريعة لمكافحة اكثر الالتهابات شيوعاً



تلفزيون الفجر الجديد– هل تبحث عن وسيلة طبيعية لدرء العدوى والاصابة بالالتهابات؟ لدينا الحلول لأكثر ثلاثة مشاكل شيوعا.

عندما نصاب بالمرض، يلجئ الكثير منا إلى الأدوية بوصفة طبية أو بدون وصفة كحل سريع. ولكن ما لا يعلمه الكثير من الناس أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على تخفيف الأعراض التي تصاحب الالتهابات. نقدم لكم حلولا سريعة لبعض أهم المشاكل الصحية.

عدوى بكتيريا الحلق

هذه العدوى البكتيرية يمكن أن تسبب الحكة، والتهاب الحلق وتضخم الغدد الليمفاوية. للمساعدة في تخفيف الألم الذي يأتي مع بكتيريا، قم بالغرغرة يوميا باستخدام الملح والليمون والميرامية. اخلط 1 ملعقة صغيرة من الملح مع عصير نصف ليمونة مع نصف كوب من شاي الميرامية. الميرامية تبطئ نمو البكتيريا بينما يعمل الملح والليمون على تقليل التهاب الحلق وترطيبه.

عدوى المسالك البولية

عدوى المسالك البولية هي من اكثر العدوى شيوعا والتي يسببها دخول البكتيريا الى مجرى البول. من الأعراض الرئيسي لها الإحساس بحرقة أثناء التبول. العلاج: يحتوي الأناناس على بروميلين الانزيم. ولديه خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات التي تقلل من أعراض وآلام التهابات المسالك البولية.

عدوى الأذن

ينتج هذا المرض المؤلم عندما تنتج الجراثيم سائل متراكما في الأذن الوسطى، وراء طبلة الأذن. مما يسبب الصداع المؤلم وحتى الحمى في بعض الأحيان. إذا كنت أو أطفالك عرضة لالتهابات الأذن، فننصحك باستعمال زيت الثوم. استخدم القطارة لوضع بضع قطرات دافئة من زيت الثوم داخل الأذن (تأكد من انها ليست حارة والا ثقبت الطبله). يحتوي زيت الثوم على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على التخفيف من الصداع المرتبطة التهابات الأذن.

الرابط المختصر: