لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 أطعمة يجب أن تتناولها في فصل الشتاء



تلفزيون الفجر الجديد- تكثر الامراض في فصل الشتاء، لذلك يجب ان يكون خط دفاعك الاول متينا وقويا لمنع الاصابة بهذه الامراض، وأفضل طريقة لتحصين المناعة هي اختيار الاطعمة المفيدة التي من  شأنها حمايتكم من البرد والانفلونزا هذا الشتاء.

اتباع نظام غذائي غني بمجموعة متنوعة من المنتجات الطبيعية مثل البروتينات الخالية من الدهن، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم بالاضافة الى النوم الكاف، وممارسة الرياضة باعتدال والسيطرة على مستويات الإجهاد يمكن أن يساهم في دعم الجهاز المناعي وتعزيز الانتعاش بشكل أسرع إذا كنت سريع الاصابة بالبرد أو الانفلونزا.

1. الجزر: غني بالبيتا كاروتين وهو ممتاز في اطباق الحساء، واليخنات وحتى الحلويات. الجزر غني أيضا ببفيتامين  أ، ويساعد على مكافحة البرد والانفلونزا وكذلك حمايتك من العدوى الشائعة جدا خلال أشهر الشتاء الباردة.

2. الشاي الأخضر وشاي البابونج: يعد الشاي الأخضر أحد مضادات الأكسدة القوية كما أنه مضاد قوي للفيروسات وللجراثيم. اشرب حوالي 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لدعم جهاز المناعة. ويقال أيضا بأن شاي البابونج يملك خصائص مضادة للأكسدة تساعد على مكافحة البرد والانفلونزا خلال الشتاء.

3. الفطر: يقال بأن الفطر يرفع من قوة المناعة والحماية  الداخلية في الجسم ضد البرد والفيروسات خلال فصل الشتاء. الفطر الأبيض أيضا غني بمستويات عالية من الخلايا القاتلة – وهي مكون أساسي من مكونات الجهاز المناعي.

4. الثوم: من المعروف أن الثوم هو أسهل علاج منزلي لعلاج الحمى والبرد. وقد اقتنع الطب الغربي بأن الثوم لديه القدرة على زيادة مستويات الإنزيمات التي تساعد الكبد على إزالة السموم من الدم الامر الذي يمنحه القوى المناعية الخاصة. تناول الثوم النيء يوفر أقصى قدر من الفعالية ولكن إذا كنت لا تملك معدة قوية، فقد تضطر الى استعمال المكملات الغذائية.

العسل: من المعروف أن العسل استخدم تاريخيا لعلاج الامراض والوقاية منها أيضا. ويملك العسل خصائص مضادة للجراثيم تساعد على مكافحة البكتيريا والفيروسات. اذا امكن تناول ملعقة كبيرة من العسل كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، أو امزجها مع كوب من الحليب الدافئ للحصول على فائدة ووقاية أكبر.

الرابط المختصر: